facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا: داعش يتبنى التفجير الانتحاري في منبج


16-01-2019 07:18 PM

عمون - تبنى تنظيم داعش الإرهابي اليوم الأربعاء، هجوماً انتحارياً أسفر عن مقتل 16 مدنياً على الأقل وعنصرين أمريكيين من قوات التحالف، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي وقت لاحق، أصدر التنظيم بياناً قال فيه إن أحد عناصره "انطلق.. ملتحفاً سترته الناسفة نحو دورية تضم عناصر من التحالف" ومن حزب العمال الكردستاني "قرب مطعم الأمراء بمدينة منبج ففجرها وسطهم".
ورغم الخسائر الميدانية الكبرى التي مني بها خلال العامين الأخيرين، لا يزال داعش قادراً على شن هجمات داخل سوريا وخارجها. ويقتصر حضوره حالياً على البادية السورية الممتدة من وسط البلاد حتى الحدود العراقية.
كما يتصدى لهجوم تشنه قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف في آخر جيب له في محافظة دير الزور شرقاً.
وفي المناطق التي تمّ طرده منها، يتحرّك التنظيم من خلال "خلايا نائمة" تقوم بوضع عبوات أو تنفيذ عمليات اغتيال أو خطف أو تفجيرات انتحارية تستهدف مواقع مدنية وأخرى عسكرية.


أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :