facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يدعم اتفاق تغيير اسم مقدونيا


16-01-2019 09:00 PM

عمون - قال مفوض الشؤون المالية والاقتصادية بالاتحاد الأوروبي بيير موسكوفيتشي، عقب اجتماعه مع رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، الأربعاء، إن الاتفاق مع مقدونيا بشأن إضافة كلمة "الشمالية" إلى اسمها لتمييزه عن إقليم يوناني يحمل نفس الاسم، يحظى بدعم كافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى، وهو مفيد لليونان، بحسب ما ورد بموقع "إيكاثيمرينى" الإلكتروني.
ومن المقرر أن يواجه تسيبراس تصويتاً بحجب الثقة في البرلمان اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية سخط نواب على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع جمهورية مقدونيا الشمالية.
وسوف يتبع المناقشة التي استمرت يومين إجراء تصويت نحو منتصف الليل(2200 بتوقيت غرينتش)، من المرجح أن ينجو منه رئيس الوزراء.
وكان وزير الدفاع بانوس كامينوس، وزعيم حزب اليونانيين المستقلين، قد تقدم باستقالته من الحكومة الأحد الماضي احتجاجاً على اتفاق مقدونيا.
وقال كامينوس، إنه لا يجب السماح لأي دولة بالإبقاء على اسم "مقدونيا" ضمن اسمها.
ويشغل حزب سيريزا الذي ينتمى له تسيبراس 145 مقعداً في البرلمان المؤلف من 300 مقعد، ويبدو أنه يحظى بالدعم الكافي من أطراف أخرى للحصول على ما لايقل عن 151 صوتاً للنجاة من التصويت بحجب الثقة.
وقال تسيبراس، إنه "في حال النجاة من التصويت سوف يضع التصديق على الاتفاق مع سكوبى على جدول الأعمال. وحتى في حال خسارته التصويت"، قال تسيبراس، إنه "يعتزم الاستمرار في قيادة حكومة أقلية حتى إجراء الانتخابات في موعدها في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :