facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لأول مرة .. حكومة جديدة بإقليم الأندلس في أسبانيا


16-01-2019 11:35 PM

عمون - تولت حكومة جديدة في إقليم الأندلس بإسبانيا، مقاليد السلطة لأول مرة بعد فوزها بدعم حزب يميني متطرف.
وتم انتخاب خوان مانويل مورينو من حزب الشعب المحافظ رئيساً جديداً لحكومة الأندلس في البرلمان الإقليمي في إشبيليه، بدعم من حزب فوكس اليميني المتطرف.
وفضلاً عن دعم 26 نائباً من حزب الشعب المحافظ و21 نائباً من حزب المواطنين (سيودادانوس) الليبرالي، فقد حظي أيضا مورينو بدعم 12 نائباً من حزب فوكس الشعبوي اليميني الذي فاز بمقاعد لأول مرة في انتخابات إقليم الأندلس التي أجريت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وبعد بقائهم على مدار 36 عاماً على رأس السلطة في الإقليم، فقد خسر الاشتراكيون الذين ينتمي إليهم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، سيطرتهم على الأندلس، وهي أكثر مناطق إسبانيا اكتظاظًا بالسكان.
وتوصل حزب الشعب المحافظ، أقوى حزب معارض في البرلمان الوطني في مدريد، إلى اتفاق يتضمن 37 بنداً مع حزب فوكس اليميني الأسبوع الماضي بعد مفاوضات طويلة.
وينص هذا الاتفاق، من بين بنود أخرى، على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية.
ويطالب حزب فوكس اليميني المتطرف الذي أسس في عام 2013 إلى وضع حد للأيديولوجية المتعلقة بنوع الجنس وإلغاء قانون مكافحة العنف ضد المرأة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :