facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البراري يفتتح معرض الفنانة العمانية حفصة التميمي


17-01-2019 01:14 PM

عمون - افتتح امين عام وزارة الثقافة الكاتب والاديب هزاع البراري المعرض الشخصي الثالث للفنانة التشكيلية العمانية حفصه التميمي بعنوان "أهي لون أم نون؟" وذلك في جاليري الدغليس للثقافة والفنون من مساء يوم الثلاثاء الموافق 15/1/2019 وحضر عدد من ضيوف الشرف منهم: الوزير المفوض في سفارة سلطنة عمان في الاردن ونائب رئيس البعثة محمد بن سعود الرواحي ونجاة بنت محمد الريامي سكرتير اول للسفارة والعقيد خلفان بن ناصر المفشري مساعد الملحق العسكري العماني وعدد من الفنانين الاردنيين والعرب ومتذوقي الفن التشكيلي والمهتمين بالشأن الثقافي
يذكر أن المعرض قد ضم ستة وخمسن لوحة فنيه تجريدية من مختلف الاحجام مشغولة بألوان الاكراليك على كانفز.

وقالت التميمي : ان معرضي "أهي لون أم نون؟"يركز بشكل عام حول احساس المرأة في كل العصور والديانات اكثر من الشكل ففي العرض ككل هنالك لوحة واحدة فقط تمثل المرأة العمانية وقد رسمتها بطريقة رمزية بآلوان العلم غالب عليها اللون الابيض كرمزية للسلام اما اللوحات المصغرة وجلها عبارة عن بورتريه ولها رمزية وتعبير ودلالات خاصة بها ، كما ان هناك لوحة خاصة بي وهي عبارة عن بورتريه رمزي لوالدي رحمه الله الداعم والراعي الاساسي لموهبتي منذ بداياتي الفنية.

يذكر أن الفنانة التميمي حاصلة على درجة الليسانس في علم الاجتماع من جامعة عين شمس بمصر وهي عضو في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تتباين اعمالها بين الواقعية والتعبيرية والرمزية التجريدية شاركت في العديد من المعارض في عمان والخارج ولديها معرضين شخصيين سابقين حازت على عدة جوائز محلية وعالمية

ومن جانبه اشاد المهندس المعماري الفنان التشكيلي محمد الدغليس بالفنانه العمانية حفصه التميمي. بما تتمتع به من رهافة الاحساس . والتأثر والتاثير بكل ما يحيط بها في عبر كل زمان ومكان. فهي تعبر افضل تعبير عن مكنوناتها بأعمال فنية انسانية عميقة الابداع والأثر. وبأسلوب والتزام خاص بها .. من يرى أعمالها ترسخ في مشاعره وتبقى تتفاعل في مخيلته طويلا . بل تزداد تأثيرا كلما أمعن المتلقي في محتواها، و نحن نعتز بعرض مثل هذه الأعمال القيمة للفنانة عربية اصيلة وزميلة واخت .

واشارت المدير الأداري في جاليري الدغليس الفنانة التشكيلية رولا حمدي بان المعرض ما زال قائم لتاريخ عشرون الشهر الحالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :