facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تصف الموقف الأمريكي من عملية تطوير الأسلحة بـ"الكيل بمكيالين"


17-01-2019 03:39 PM

عمون - صرحت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الصينية هوا تشون يينغ اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تطالب الدول الأخرى بالحد من أعمال تصميم أنواع جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، في حين تعمل هي على زيادة حجم أعمالها في هذا المجال، واصفة هذا الموقف الأمريكي بالكيل بمكيالين.


والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، سيقوم اليوم الخميس، في البنتاغون بالاستماع لتقرير يخص قضية الدرع الصاروخي، وكان آخر تقرير في هذا الموضوع قد تم تقديمه إلى الإدارة الأمريكية قد حدث في عام 2010.


وعشية عرض هذا التقرير أفاد الناطق باسم البيت الأبيض للصحفيين، يوم أمس الأربعاء، بأن الولايات المتحدة ستعتمد في مواجهتها لروسيا وللصين على الردع النووي أكثر من اعتمادها على تطوير الشبكة العالمية للدرع الصاروخي.


وفي معرض تعليقها على تصريح الموظف الأمريكي المذكور، قالت الدبلوماسية الصينية: "لقد سمعنا مرات عديدة كيف كانت الولايات المتحدة تطالب الدول الأخرى بالحد من أعمال تصميم الأسلحة والمعدات العسكرية، في حين أنها ذاتها لا تكف عن إعلان نيتها مواصلة أعمال تصميم أسلحة الدمار الشامل، وهذا في رأيي ليس إلا كيلا بمكيالين".


يذكر أنه سبق للولايات المتحدة الأمريكية في عام 2002 أنها انسحبت من معاهدة التخلص من الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية الاستراتيجية لعام 1972.

وبدأت واشنطن بدلا من ذلك بتطوير النظام العالمي للدرع الصاروخي،وبالقرب من حدود روسيا مع بولندا ورومانيا، بالإضافة إلى تطوير المكون البحري لهذا النظام.


وردا على ذلك بدأت روسيا بتصميم أنواع من الأسلحة التي تفقد أي نظام للدرع الصاروخي قدراته وتجعله شيئا لا فائدة منه.


فقد تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية للجمعية الفدرالية الروسية، يوم 1 آذار عام 2018 ، عن أحدث أنواع الأسلحة الاستراتيجية الروسية، بما في ذلك الصواريخ فرط الصوتية من طراز "كينجال" و"أفانغارد" و"بوريفيستنيك" وليزر "بيريسفيت" القتالي وسلاح "بوسيدون" غير المأهول المجهز بمفاعل الطاقة النووية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :