facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال تستأنف البناء الإسمنتي على الحدود الجنوبية مع لبنان


17-01-2019 10:03 PM

عمون - استأنفت إسرائيل، الخميس، تركيب البلوكات الأسمنتية في المنطقة التي تتحفظ عليها لبنان عند منطقة المحافر في خراج بلدة عديسة جنوب البلاد.
وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية " الخميس: "استأنفت قوات العدو الإسرائيلي اليوم العمل في تركيب البلوكات الإسمنتية ضمن المنطقة المحتفظ عليها لبنانياً عند المحافر في خراج بلدة عديسة".
وتابعت: "بالإضافة إلى أعمال صب الإسمنت فيما واصلت آليتا "بوكلن" أعمال الحفر" في ظل تمركز عدد من الآليات وعناصر من جيش العدو في محيط الأعمال، يقابله من الجهة اللبنانية انتشار للجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل".
وكانت إسرائيل قد استأنفت الأسبوع الماضي تركيب بلوكات إسمنتية، بمحاذاة السياج التقني في خراج بلدة العديسة، قضاء مرجعيون جنوب لبنان، في إطار قيامها ببناء جدار على الخط الأزرق على الرغم من اعتراض الدولة اللبنانية.
وكان المجلس الأعلى للدفاع الوطني اللبناني قد اجتمع الأسبوع الماضي، واعتبر أن الانشاءات التي تقوم بها إسرائيل لبناء الجدار الفاصل في نقاط التحفظ على الخط الأزرق، قرب مستعمرة مسكاف عام، هي اعتداء على لبنان، واتخذ سلسلة مقررات لمواجهته.
وتقوم إسرائيل ببناء جدار على الخط الأزرق، وهو خط الانسحاب الذي وضعته الأمم المتحدة في العام 2000 بهدف التحقق من الانسحاب الإسرائيلي، وهو يتطابق مع خط الحدود الدولية في قسم كبير منه، وتوجد فوارق في عدد من الأماكن، لذا يتحفّظ لبنان على الخط الأزرق في هذه المناطق.
ويعارض لبنان إقامة الجدار في المناطق التي يتحفظ عليها، ويعتبره في حال تشييده على الحدود اعتداءً على سيادته وخرقاً للقرار 1701.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :