facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لهذا يجب استعمال المياه المعلبة لتحضير الشاي الأخضر


18-01-2019 02:55 PM

عمون - نصح الأطباء بتحضير الشاي الأخضر بالمياه المعلبة بدل مياه الصنبور، للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.
ويقول الباحثون، إن تحضير الشاي الأخضر للحصول على نكهته ربما يكون أفضل إذا كان بمياه الصنبور، لكن تحضير الشاي في المياه المعلبة يزوده بضعفي كمية المواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم.
وأجرى الباحثون اختبارات على عينات من الشاي الأخضر والشاي الأسود، وأظهرت النتائج أن مستويات المواد المغذية ومضادات الأكسدة انخفضت بشكل ملحوظ في الشاي الأخضر عند غليه بماء الصنبور، في حين لم يكن هناك تأثير يذكر بالنسبة للشاي الأسود.
ويعتقد الباحثون، أن ذلك يعود إلى أن مستويات الكالسيوم والمغنزيوم والحديد أعلى في مياه الصنبور، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقال الدكتور روبين داندو أحد المشاركين في تأليف الدراسة: "المياه المعلبة قادرة على استخراج المواد المغذية بشكل أكثر كفاءة، بسبب تصفية الكالسيوم والمغنزيوم منها، كما أن تركيز الحديد ينخفض فيها بعد التنقية".
وأضاف "مع المياه النقية، نحصل على فوائد صحية أكبر للشاي الأخضر، وبما أن الشاي الأسود يحتوي على مضادات أكسدة أقل من الشاي الأخضر بسبب الأكسدة في التصنيع، فإن نوع الماء المستخدم في تحضير الشاي الأسود أقل أهمية في الاستهلاك اليومي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :