facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطولة أستراليا: سيرينا الى الدور الرابع بخطى واثقة


19-01-2019 10:28 AM

عمون- بلغت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس السبت الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لتواصل المضي بخطى واثقة في مسعاها للقب الرابع والعشرين في الغراند سلام.

وستكون الأميركية المصنفة أولى عالميا سابقا، والمتوجة بسبعة ألقاب في ملبورن، على موعد مرتقب في الدور المقبل مع الفائزة في المواجهة بين شقيقتها الكبرى فينوس والرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا، من أجل حجز موقع في الدور ربع النهائي.

وتفوقت سيرينا (37 عاما) المصنفة 16 في ملبورن، في الدور الثالث على الأوكرانية الشابة دايانا ياسترمسكا (18 عاما) بنتيجة 6-2 و6-1، لتواصل التقدم في البطولة بثقة من دون فقدان أي مجموعة حتى الآن، علما بأنها خسرت تسعة أشواط فقط في المباريات الثلاث التي خاضتها.

وقالت سيرينا "أنا أخوض كل مباراة على حدة، ألعب بكل قوة ممكنة وأفضل أفضل ما يمكن. هذا هو فعلا كل ما يمكنني القيام به".

وتسعى سيرينا الى معادلة الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا)، علما أن الأخيرة أحرزت عددا من ألقابها قبل بدء عصر الاحتراف (1968).

وكانت سيرينا التي أحرزت آخر ألقابها في البطولات الكبرى عام 2017 بتتويجها في نهائي أستراليا على حساب شقيقتها فينوس قبل غيابها عن الملاعب لأشهر بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى، أمام فرصتين العام الماضي لمعادلة الرقم، الا أنها خسرت نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية أمام الألمانية أنجيليك كيربر، ونهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام اليابانية ناومي أوساكا في مباراة طبعها التوتر بين سيرينا والحكم كارلوس راموس.

من جهتها، واصلت اليابانية أوساكا المصنفة رابعة مسيرتها في أستراليا، وبلغت الدور الرابع على حساب التايوانية هسيه سو-واي بنتيجة 7-5، 4-6 و6-1، معادلة أفضل نتيجة لها في البطولة الأسترالية عندما بلغت في 2018 الدور الرابع أيضا قبل أن تخسر أمام هاليب.

وستكون أوساكا في الدور المقبل على موعد مع اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة 13، والفائزة على الصينية وانغ كيانغ المصنفة 21 بنتيجة 6-3 و6-3.

وعانت أوساكا (21 عاما) لتخطي عتبة الدور الثالث اليوم، اذ خسرت المجموعة الأولى وتأخرت 1-4 في الثانية، قبل أن تتمكن من الفوز بخمسة أشواط متتالية وتحسمها لصالحها، وتتفوق في المجموعة الثالثة.

وقالت اليابانية بعد الفوز"لم أكن راغبة في الاستسلام"، في مباراة كررت فيها ارتكاب الأخطاء ونالت انذارا من الحكم لرميها مضربها.

وأوضحت أوساكا "أحب بطولات الغراند سلام، لذا قمت بكل ما هو ممكن للبقاء هنا لوقت أطول".

وبلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الدور الرابع على حساب الصينية شواي جانغ 4-6، 6-4 و7-5، وستلاقي الأميركية ماديسون كيز السابعة عشرة، والفائزة على البلجيكية إليز مرتنز (12) بسهولة 6-3 و6-2. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :