facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغرغر مش على شدوقنا !


صالح عبدالكريم عربيات
20-01-2019 08:01 AM

كنّا نقول لمن نشاهده يأكل برجر : طول نهاره على شدوقك ، مستهجنين هذا السلوك لأنه نوع من الترف والإسراف وكأنه أكل الفوسفات وليس مجرد وجبة .. فقد كان من المعتاد مشاهدته يأكل ساندويشة فلافل وليس وجبة برجر . وقبلها كان اذا أشتهى الواحد وطلب حبة ( دراق ) ، كان يسبب غضبا كما لو انه طلب منصبا حكوميا أو يد عروس أو لجوءا سياسيا... ويعاتبونه أشد العتب بان الدراق مش طول نهاره على شدوقك ، وهي هناك في فقوس !
لضيق الحال كنّا نحترم تلك الأراء ونقدرها ففعلا ليس كل شيئ يصلح لشدوقنا ، فمن غير المنطق أن نقفز مباشرة من العدس الى الفيتوتشيني دون أن نكتشف ذهبا بحوش الدار أو نربح باليانصيب او نرث في عبدون فعلى الأقل ان نعبر بالبلوبيف أولا !
كنت أود أن أشكر الحكومة على قائمة التخفيضات على السلع الأساسية فحين قرأت انها خفت أسعار ( برونوس سيراسيوس ) اعتقدت انه دواء لمرضى السكري ، او مطعوم أطفال ، او مدر بول لكبار السن .. وأن الحكومة أصبحت تشعر مع المرضى على الأقل ، لنكتشف انه كرز حامض ثمن الكيلو أغلى من بريكات الطياره ، فتراجعت عن شكرها لان ( البرونوس ) الان مش وقته لمواطن مثلي ، وأنا قبل يومين على ارتفاع سعر الكوسا ( بريزة ) نصف الحارة حجزت بيني وبين بائع الخضار ولولا وجوه الخير لكنا الان في الجويدة ، بالأمس كانت الحكومة عاجزة عن مواصلة دعم الخبز واليوم تخفض اسعار ( البرونوس ) .. فياليتكم مررتم بزر البندورة اولا فالغاز والبترول لم نكتشفهم بعد حتى نأكل ( برونوس |) !
الحكومة تخفض الضريبة على الثعابين ، وكأنه البلد ناقصها ثعابين ! الا يكفينا من لسعنا في بيع مقدرات الوطن ، وفي رفع الأسعار ، والضرائب ، وفي تسعيرة المحروقات .. فهل حين عجزت كل تلك اللسعات عن سداد ديوننا ،فكرتم في الثعابين حتى نموت جماعيا بانتشارها ولا داعي بعدها لا لمشاريع نهضة ولا لقروض ميسرة!
كان يجب قبل أن تخفض الحكومة الضريبة على مرتديلا طائر الغرغر الذي لم نسمع به من قبل ، ان توجه وزارة التربية بوضع الغرغر في منهاج الاحياء حتى نتعرف على شكله قبل ان تطالبنا الحكومة بتذوقه ، و كان يجب على دائرة الإفتاء ان تبين لنا ان كان لحمه حلالا ام حراما ، فإن كنا لا نعرف اسمه فكيف سنعلم ان كان لا يأكل الفقمة ، وكان من المهم جدا الا تتجاهل برامج الطبخ في التلفزيون الأردني شرح طريقة طبخه فالغرغر ليس كل يوم على شدوقنا ، فإذا الدجاج الذي يعاصرنا منذ تأسيس المملكة الى اليوم لا نعرفه الا صينية او مسخن فكيف بالغرغر حديث العهد ، فعلا أريد أي معلومة عن الغرغر حتى أستفيد لأول مرة من قرار تخفيض حكومي !
أطالب مجلس النواب أن يقف امام مسؤولياته التاريخية وان يتوعد الحكومة بجلسة محاسبة لانه أستثنى الحيوانات التالية من قرار التخفيض والتي لا يستغني عنها المواطن الأردني في حياته اليومية : حوت الزعنفة ، نمر امور ، الخلد ذو الانف النجمي ، قرد البونوبو ، وحيد القرن الأسود ، طائر القطرس ، أخطبوط دامبو ، صرصور أبو علي ، القمل !
حكومة كنأ نتأمل منها السرعة في النهضة والاصلاح ومحاسبة الفساد وتحسين الخدمات فكان تفكيرها وخططها وقراراتها لم تتجاوز السلحفاة ! (الغد)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :