facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مالية النواب" تحقق بمخالفات مرتبطة بـ"الأمانة"


20-01-2019 02:32 PM

عمون- عقدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، اجتماعًا ناقشت فيه المخالفتين المتعلقتين باتفاقية مشروع فرز وتدوير النفايات، وتخمين قطعة أرض "فضلة" مملوكة لأمانة عمان الكبرى، ومبررات تخفيض قيمة التخمين.

وقال رئيسها، النائب الدكتور خالد البكار، خلال ترؤسه جلسة التحقق مع أمين عمان السابق عقل بلتاجي، بحضور مفتش الأمانة وممثلين عن ديوان المحاسبة، إن هاتين المخالفتين وردتا في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016.
وأضاف أن موضوع تخمين قطعة الأرض "الفضلة" يتلخص بأن هذه القطعة تم بيعها لصالح إحدى الجهات بسعر مخفض، شريطة عدم استغلالها لأغراض تجارية باعتبارها وقفا.

وأوضح البكار أن تلك الجهة تمتلك مدرسة مقامة على تلك الأرض، مشيرًا إلى أن اللجنة وبعد الدراسة المستفيضة لهذا الموضوع تبين لها "أن هناك قضايا شبيهة بذلك، وهناك قرارات مماثلة منحت لأملاك وقفية أخرى".
وبين أن إجراءات البيع تمت بناء على دراسة أجريت من لجنة اعتبرت بدورها أن الأملاك الوقفية تعود بالنفع العام خاصة أنها غير ربحية.

وبشأن المخالفة الأولى المتعلقة باتفاقية مشروع فرز وتدوير النفايات، قال البكار: إن اللجنة أجلت البت في إصدار قرارها بشأن ذلك لحين تزويدها بكل الوثائق اللازمة حول هذا الموضوع.

وتابع البكار إن اللجنة أمهلت أمانة عمان أسبوعا لتزويدها بالوثائق والكتب الخاصة بعطاء فرز وتدوير النفايات نتيجة لوجود مخالفات متعددة تحتاج إلى وثائق رسمية لتوضيح الأمر.

بدوره، ثمن بلتاجي الشفافية والجدية التي تتعامل بها اللجنة المالية، ولا سيما أن اللجنة أتاحت له المجال لتوضيح بعض القضايا وتقديم وجهة نظره تجاه القرارات الإدارية التي تمت خلال فترة توليه منصب أمين عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :