facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية عن أهمية الغابات في عجلون


20-01-2019 03:33 PM

عمون- نظمت جمعيتا عجلون الخضراء للتنمية البيئية ودبين للتنمية البيئية اليوم في قاعة جمعية عجلون الخضراء جلسة تشاوريه عن أهمية الغابات وكيفية الحفاظ عليها من الاعتداءات والتي جاءت بمناسبة الاحتفاء بالأسبوع العالمي للغابات .

وقالت رئيستا الجمعيتين المهندستان ابتهال الصمادي وهلا مراد ان حماية الغابات واجب ومسؤولية وطنية نظرا لما عليه من فوائد بيئية واقتصادية مشيرتان الى التحديات التي تواجه الغابات في الاردن من تناقص وتبلغ نسبتها اقل من 1% بسبب الاعتداءات المتمثلة بالتقطيع والحرائق بانواعها والري الجائر ما يتطلب زيادة في الاهتمام وتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات بحق المعتدين على الغابات. وطالبتا بضرورة ان يكون هناك خطة مدروسة للحفاظ على الغابات وان يتم تعظيم دور المجتمعات المحلية المجاورة للغابات ومنحهم الحوافز من اجل حمايتها والحفاظ عليها لاستثمارها سياحيا وبيئيا واقامة مشاريع رفيقة بالبيئة .
وفي نهاية الجلسة التشاورية التي حضرها منسق هيئة شباب كلنا الاردن عدنان فريحات وعدد من الناشطين والناشطات في المجال البيئي من المحافظتين تقرر ان يتم اقامة العديد من الفعاليات التي تعنى بحماية الغابات بهدف رفع الوعي المجتمعي بالحفاظ عليها . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :