facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة تناقش حقوق مرضى السرطان الأقل حظّا


20-01-2019 11:10 PM

عمون - نظمت مبادرة حملة (همتنا) من أجل مرضى السرطان في مستشفى البشير، مساء الاحد، جلسة نقاشية، في نقابة المقاولين ، حول حقوق مرضى السرطان الأقل حظا، بموازاة المباشرة بتنفيذ تأهيل قسم السرطان في مستشفى البشير.
وأكد المشاركون في الجلسة، ضرورة الانتقال من دور كشف المشكلات وصولا إلى حلها، مشيرين الى دور المبادرة في حصر وتحليل مشكلة مرضى السرطان في مستشفى البشير بالطرق العلمية ضمن حرفية عالية وتقديم توصياتها إلى وزارة الصّحّة.
وقالت المديرة التنفيذية لمباردة همتنا، الدكتورة فادية سمارة، إن المبادرة تستند إلى محورين أساسيين الأول دعم المنشآت المتخصصة في علاج مرضى السرطان بالادوات والهندسة الطبية اللازمة من جهة، الى جانب السعي لتقديم الك وادر المؤهلة والمدربة على تسلسل علاج التشخيص لوضع الخطة العلاجية المناسبة وتخفيف الأعراض المصاحبة لرحلة العلاج وصولا إلى الشفاء بإذن الله.
من جهتها استعرضت العين هيفاء النجار، الجهود التشريعية في مجلسي الأعيان والنواب الداعمة لمرضى السرطان، مؤكدة حق مريض السرطان الحصول على أعلى درجات الرعاية الصحية في مخلتف المؤسسات الطبية.
ودعت النجار المؤسسات الاهلية والأفراد المقتدرين للوقوف إلى جانب مرضى السرطان وتهيئة مختلف الظروف الصحية والعلاجية لهم، مشيرة إلى أن هذا المرض ومايتبعه من معاناة كبيرة للمريض وذويه يستدعي من الجميع المساهمة في التخفيف من تلك المعاناة.
من جهتها عرضت أستاذة نظم المعلومات الحاسوبية في جامعة الشرق الاوسط الدكتورة هبة ناصر الدين، رحلة علاجها من مرض السرطان منذ الطفولة، معتبرة أنه بالعزيمة والإصرار والإيمان يمكن التغلّب على المرض.
بدوره أبدى نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب استعداد النقابة مواصلة تقديم الدعم المناسب للمبادرة، مشيرا الى مساهمات النقابة الكثيرة لمرضى السرطان في عدد من المؤسسات الصحية وفي مقدمتها مركز الحسين للسرطان.
وكانت عضوتا ومؤسستا المبادرة ليلى عطالله وأريج الخطيب، عرضتا مراحل الإنجاز التي تمت في قسم السرطان بمستشفى البشير، والمراحل اللاحقة للمشروع.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :