facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




299 متأهلاً لجائزة "أبدع" للأطفال واليافعين


21-01-2019 11:53 AM

عمون- أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان اليوم الاثنين، عن تأهل 299 طالبا وطالبة لجائزتها للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين "أبدع" للدورة 16منهم 145 يافعا و75 يافعة.

وقامت لجان التحكيم للجائزة بتحكيم جميع الاعمال التي وصلت المؤسسة، ضمن معايير واضحة ودقيقة، بينما ستعقد المؤسسة سلسلة ورشات تدريبية للمتأهلين خلال شهر آذار المقبل.

وقالت المؤسسة ان الجائزة تغطي حقول "الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)"، "الإبداع الأدائي (الموسيقا والرقص)"، "الإبداع الفني (الرسم والخط العربي)"، "الابتكارات العلمية". وسجلت العاصمة عمان النسبة الأكثر مشاركة للجائزة بين محافظات المملكة، حيث تأهل 145، و جاءت بعدها الزرقاء 21 طالبا، و10 في البلقاء، و3 في الطفيلة، وطالب واحد في العقبة، و7 في الكرك، و5 في الطفيلة.

وتأهل 18في اربد و8 في جرش ، وواحد في عجلون، و7 في مأدبا، و3 في معان.
وقالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية في البيان، إن الجائزة تهدف في مجملها إلى الارتقاء بالإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين في المجالات الأدبية والأدائية والفنية، وتعزيز ثقافة الإبداع من خلال اكتشاف الموهوبين والمتميزين من الأطفال واليافعين في مرحلة مبكرة.

واعتبرت أن الجائزة تضفي على حياة الفتيات والفتيان تحفيزا مهما، يساعدهم، بلا شك، في تلمس إبداعاتهم الكامنة، وفتح الباب واسعا أمام تنميتها وصقلها، وبالتالي، الوصول إلى الابداع والرقي.
وتأتي الجائزة إيماناً من المؤسسة بدور النشء الجديد من الأطفال واليافعين في صياغة المستقبل، ومن أجل إعطاء الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم، ولأجل تعريضهم لنور المعرفة وإعطائهم مساحات ومناخات حرة وصحية يتحركون فيها ويجترحون إبداعاتهم ويعبرون عن ذواتهم.

وتهدف الجائزة إلى خلق روح المنافسة الإيجابية بين الأطفال واليافعين وإبراز مواهبهم وإثراء معلوماتهم، مع التأكيد على تنمية قدرات الأطفال واليافعين والارتقاء بالذائقة الأدبية والفنية، والمساهمة في إعداد جيل واع بألوان المعرفة والمهارات الأدبية بلغة عربية سليمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :