facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رواية قِسْم البنفسج للقيسي


21-01-2019 01:43 PM

عمون- صدرت حديثا عن عن الآن ناشرون في عمّان رواية قسم البنفسج للكاتب جمال القيسي.

وتحكي الرواية التي تقع في حوالي 240 صفحة من القطع المتوسط قصة شاب عربي ينفعل مع الأحداث التي تجري في فلسطين عبر المشاركة في الحراكات الاحتجاجية التي تندلع في الجامعة.

وتتناول الرواية ضمن أحداثها مطلع تسعينيات القرن الماضي، وهي الفترة التي شهدت العديد من الانهيارات على الصعيد السياسي، كما شهدت بداية التحولات التي شهدتها البلدان العربية.

وتتطرق إلى أحداث دخول العراق للكويت وتداعياتها، وتصور تفاعلات الشارع العربي والانشراخات والتشظّيات التي انعكست على أبناء الأمة.

ويعتمد السرد الروائي في الرواية على سياقات تتعلق بالأسرة والعائلة وصراعاتها التي تكشف التحولات الاجتماعية، بينما يذهب في السياق الثاني إلى الفضاء الوطني والقومي وتناقضاته وإحباطاته.

يشار إلى أن المؤلف من مواليد 1970، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين، واتحاد الكتاب العرب، ونقابة المحامين، وترجمت قصته "ثقة" إلى الإنجليزية ضمن أفضل مئة قصة أردنية لأربعين قاصا عام 2007، وفاز الفيلم الذي كتبه بعنوان (جمال ناجي.. سفير الأرواح المنسية) بالجائزة الذهبية ضمن مهرجان القاهرة الدولي عام 2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :