facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني هاني يحاضر في كلية الدفاع الوطني


21-01-2019 02:20 PM

عمون- قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني خلال محاضرة له اليوم بعنوان (دور الجامعات في بناء الدولة الأردنية ( الجامعة الهاشمية انموذجاً) في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية: "إن الجامعة الهاشمية نَفَّذَتْ مجموعة واسعة من المشاريع والبرامج والخطط ضمن رؤية ريادية تسعى إلى تقديم الحلول المستدامة للتحديات الوطنية بالإضافة إلى التميز في وظائف الجامعة التقليدية وهي التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع".

وبين الدكتور بني هاني أن هذه الرؤية قد تمثلت في عدة محاور أهمها الاستقلال المالي والاقتصادي (نموذج في الإعتماد على الذات) من خلال الإعتماد التام على مواردها المالية الذاتية، فلم تتلقَ الجامعة أي دعم مالي مباشر من الحكومة منذ (7) سنوات خلافاً للجامعات الحكومية الأخرى ومحور الاستقلال في الطاقة حيث أنشأت الجامعة محطة الطاقة الشمسية التي خفضت فاتورة الكهرباء من (2.5) مليون دينار سنويًا إلى (صفر) دينار، بالإضافة إلى ما يتم ترصيده من فائض لدى شبكة الكهرباء الوطنية، وتم استرداد كلفة المشروع خلال عام وأربعة شهور, ومحور استقلال الجامعة في مجال المياه والأمن الغذائي, ومحور الأمن الوطني الشامل (تعزيز الانتماء والمواطنة وخلق القيادات الطلابية) من خلال استحداث مساقات في تربية الأخلاق والقيم الإنسانية، وحل النزاعات بالطرق السلمية وقبول الآخر، والمواطنة وحقوق الإنسان.

إضافة إلى تضمين الأوراق النقاشية الملكية السبع في المساقات الجامعية, يضاف إلى ذلك محور تنمية الموارد البشرية وتخريج الكفاءات ودعم الإبداع والريادة, و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ( الحرم الجامعي الذكي).

وفيما يتعلق بالتصنيف المحلي والدولي للجامعة الهاشمية فقد بيّن بني هاني أن الجامعة تنافس باستمرار على المراكز الثلاثة الأولى المحلية، وفي مراكز متقدمة عربياً، وتتقدم باستمرار في التصنيفات العالمية حيث صُنِّفت الجامعة الهاشمية ضمن أول (1000) جامعة في العالم وفق تصنيف Times Higher Education البريطاني لعام 2018، والذي يعد أحد أفضل التصنيفات العالمية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر الكلية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية والدارسين في دورتي الدفاع 16 والحرب 25 أجاب المحاضر على أسئلة واستفسارات الدارسين.​





  • 1 مغترب 22-01-2019 | 05:42 AM

    هذا الرجل نموذج للمسؤول الذي يمتلك رؤية ولديه انتماء حقيقي ... نتمنى ان يبقى رئيسا لهذه الجامعة وتعميم تجربة الجامعة الهاشمية الى جامعاتنا الأخرى ... كل الاحترام لهذا الرجل الأصيل المنتمي .. اكثر الله من امثاله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :