facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشرق الاوسط .. رسالة ماجستير حول استخدام التعلم المعكوس في تدريس الرياضيات


21-01-2019 04:02 PM

عمون - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المناهج وطرق التدريس بكلية العلوم التربوية بعنوان " أثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في التحصيل والاحتفاظ المعرفي في تدريس مهارات الرياضيات لطلبة الصف الثاني الأساسي " للباحثة منال محمد قطاش.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في التحصيل والاحتفاظ المعرفي في تدريس مهارات الرياضيات لطلبة الصف الثاني الأساسي.

واستخدمت الباحثة لتحقيق المنهج شبه التجريبي، وتم إعداد اختبار تحصيلي مكون من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، بعد التأكد من صدقه وثباته، فيما تكونت عينة الدراسة من (40) طالبًا وطالبةً تم اختيارها قصديًا من مدرسة حكومية في العاصمة عمان، وتم توزيعها عشوائيًا على مجموعتين، ضمت الأولى مجموعة ضابطة بلغ عدد طلابها (20) طالبًا وطالبة درست بالطريقة الاعتيادية، والثانية تجريبية بلغ عدد طلابها(20) طالبًا وطالبةً درست باستخدام استراتيجية التعلم المعكوس. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائيَّة في التحصيل وفي الاحتفاظ المعرفي.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عايش زيتون رئيسًا، والدكتور فواز شحادة مشرفًا، ومن جامعة اليرموك الدكتورة وصال هاني العمري عضوا خارجيًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :