facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو تنطلق 26 يناير


21-01-2019 06:55 PM

عمون- تنطلق السبت المقبل الجولة الثانية من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو، والتي ستقام في نادي الشارقة الرياضي، بمشاركة 11 نادياً على مستوى الدولة.
ورفعت الجولة الثانية وتيرة الاستعدادات بين الفرق والأندية المشاركة في أعقاب النجاح المبهر الذي حققته انطلاقة البطولة في نسختها الأولى بأبوظبي في 10 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث يسعى نادي العين للحفاظ على صدارة الترتيب العام، وتوسيع الفارق مع وصيفه نادي الوحدة، ونادي الجزيرة الذي حل في المركز الثالث، قبل الوصول إلى الجولة الثالثة التي ستقام في 2 من مارس (آذار) المقبل بدبي.
تأثير مجتمعي
يحظى كأس نائب رئيس الإمارات بأهمية خاصة لتأثيره بشكل مباشر على مجتمع لاعبي رياضة الجوجيتسو والمهتمين والمتابعين ضمن منافسات الموسم الرياضي 2018-2019، حيث يعتبر كأس نائب رئيس الإمارات واحداً من بطولتين محليتين فقط تتيح للأندية الرياضية على مستوى الدولة، فرصة خوض غمار المنافسة للفوز بواحد من أغلى الألقاب الوطنية، بعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الإمارات.
وتتيح هذه البطولة للاعبين فرصة استثنائية تمكنهم من اللعب بنظام "الحزام المفتوح بالأوزان"، حيث سيتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق 21، وفئة الشباب تحت 21، وفئة الناشئين تحت 15، و16، و17.
تأهيل اللاعبين
تركز التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة على تأهيل لاعبي الأندية المحلية وتمكينهم من خوض منافسات تتبنى معايير وقوانين مشابهة لتلك المتبعة في البطولات الآسيوية والدولية، وبخاصة في بطولة العالم للجوجيتسو، ما يجعل اللاعبين على معرفة بالآليات والتقنيات الخاصة بهذه البطولات، إضافة إلى مساهمتها في تعزيز لياقتهم الجسدية، وهو الأمر الذي يجعلهم على استعداد للمنافسة لاحقاً على أهم الألقاب الدولية.
وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري: "تحمل هذه البطولة اسماً يجعلها واحدة من أهم البطولات المحلية، إذ أنها تتيح للمشاركين فرصة إثبات أنفسهم على ساحة الجوجيتسو في الدولة، عبر تمكين اللاعبين من حملة الأحزمة المختلفة للتنافس بهدف نيل واحد من أغلى الألقاب الوطنية، وليساعدهم على كسب المزيد من الخبرة نحو المنافسة على ألقاب دولية يرفعون من خلالها راية دولة الإمارات عالياً فوق منصات التتويج".
وأضاف الظاهري: "يحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو باستمرار على تنظيم البطولات التي تركز على تعزيز المنافسة بين الأندية المحلية، ما يسهم في استكشاف المزيد من المواهب الوطنية وتقديم الرعاية والدعم الذي تحتاج إليه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :