facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 حقائق عن الجولة 20 من "الليغا"


21-01-2019 06:56 PM

عمون - واصل برشلونة احتلاله لصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بانتصاره على ليغانيس (3-1)، فيما حافظ أتلتيكو مدريد على الوصافة بفضل فوزه على أويسكا 3-0.
بينما ارتقى ريال مدريد للمركز الثالث بعد تحقيق الفوز على إشبيلية 2-0، وهي الخسارة التي أبقته في المركز الرابع.
وفيما يلي أبرز 10 حقائق عن هذه الجولة التي ستختتم الليلة بمباراة إيبار وإسبانيول:
1-مودريتش يسجل لأول مرة في جولتين متتاليتين:
سجل الكرواتي لوكا مودريتش هدفاً رائعاً في شباك إشبيلية، وكان هذا ثاني أهدافه في جولتين متتاليتين، بعدما أحرز أيضاً في شباك ريال بيتيس في الجولة 19.
2-كوكي يحتفل بالوصول للمباراة رقم 400 بتسجيل هدف في أويسكا:
احتفل اللاعب كوكي ريسوريكسيون بوصوله للمباراة رقم 400 بقميص فريقه أتلتيكو مدريد وذلك خلال مواجهة أويسكا، وتوج اللاعب احتفاله بهذا الرقم القياسي بهدف في مرمى الخصم.
3-سيميوني يحقق أفضل سلسلة من المباريات دون هزيمة في "الليغا":
بعد فوز "الروخيبلانكوس" على أويسكا 3-0، نجح الفريق في إتمام 17 مباراة بـ"الليغا" دون تذوق طعم الخسارة، وهي أفضل سلسلة بعد التي حققها المدرب الأرجنتيني الموسم الماضي بمجموع 16 لقاء.
4-فيران توريس أصغر هداف بـ"الليغا":
أصبح لاعب فالنسيا الشاب فيران توريس (18 عاماً) و(324 يوماً) أصغر هداف في تاريخ الدوري الإسباني، وذلك بعد إحرازه هدف التعادل لفريقه في مرمى سيلتا فيغو في اللقاء الذي انتهى بفوز الأول (2-1).
5-جيرونا أكثر فريق احتسبت ضده ركلات جزاء:
بعد الهدف الذي استقبلته شباكه من اللاعب سيرجيو كاناليس على ملعب فيامارين من علامة الجزاء، أصبح جيرونا أكثر فريق احتسب عليه ركلات جزاء برصيد 6 ضربات، ويأتي خلفه بلد الوليد برصيد 5 ضربات جزاء، ثم إسبانيول وريال مدريد وأويسكا وفالنسيا ورايو فاييكانو برصيد 4 ضربات جزاء.
6-كاناليس يعادل أفضل سجل تهديفي له:
بعد انقضاء منتصف الموسم تقريباً فقط، تمكن لاعب وسط ريال بيتيس، سيرجيو كاناليس، من معادلة سجله التهديفي مع فريق راسينغ سانتاندير موسم 2009-2010 برصيد 7 أهداف، وذلك بعد هدفه في شباك جيرونا من ركلة جزاء في الوقت الضائع والذي أهدى به الثلاث نقاط لفريقه.
7-لويس غارسيا يكمل 17 مباراة دون تحقيق الفوز:
خاض المدرب لويس غارسيا 17 مباراة هذا الموسم ولم يتمكن من تحقيق الفوز في أي منها، منها 12 مباراة مع فريق خيتافي، قبل أن يرحل عنه ليتولى بعد ذلك تدريب فياريال الذي خاض معه 5 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز أيضاً.
8-جوردي ألبا يقترب من مارسيلو:.
بعد الأهداف التي صنعها لكل من الفرنسي عثمان ديمبلي، والأرجنتيني ليونيل ميسي مؤخراً، نجح جوردي ألبا هذا الموسم في صناعة 6 أهداف، وبشكل عام 41 منذ بداية مشاركته في "الليغا"، وهو الرقم الذي يتخطاه لاعب واحد فقط وهو البرازيلي مارسيلو الذي نجح في صناعة 47 هدفاً خلال 13 موسماً مع "الميرينغي".
9-ديمبلي يتخطى رقمه القياسي الشخصي من الأهداف:
بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى ليغانيس، أصبح يمتلك عثمان ديمبلي في رصيده 13 هدفاً هذا الموسم في جميع البطولات (هدفان في دوري الأبطال و8 في الليفا و2 في كأس الملك وهدف في كأس السوبر الإسباني)، متخطياً الرقم الذي حققه مع فريق رين الفرنسي موسم 2015-2106 بعدما أحرز 12 هدفاً.
10-أبيلاردو يعادل أسوأ خسارة له بعد الهزيمة أمام خيتافي:
عادل مدرب فريق ديبورتيفو ألافيس، أبيلاردو فرنانديز، أسوأ خسارة تلقاها بعد هزيمة فريقه أمام خيتافي 0-4، وهي نفس الخسارة التي تلقاها أمام ريال مدريد في منتصف الموسم الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :