facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة العالمية "قلقة" لتأثير أزمة الوقود على القطاع الصحي في غزة


21-01-2019 08:10 PM

عمون - أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من التأثير المحتمل لأزمة الوقود المتطورة في غزة، على حياة وصحة المرضى الذين يتطلب علاجهم استمرار التيار الكهربائي بدون انقطاع.
ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة اليوم الاثنين، عن المنظمة قولها في بيان صحفي، إن المستشفيات التي تعمل في قطاع غزة تتعرض إلى خطر متزايد بسبب النقص في الكهرباء وانخفاض احتياطي الوقود الذي تنسقه الأمم المتحدة واللازم لتشغيل مولدات الطوارئ أثناء انقطاع الكهرباء لفترة طويلة عن الشبكة الرئيسية.
وأشارت المنظمة إلى أن العديد من المستشفيات الأكثر تأثرا قد بدأت بالفعل في وضع تدابير الترشيد مثل تعليق التعقيم، والتصوير التشخيصي، والتنظيف وغسيل الملابس وخدمات التموين، مشيرة إلى خفض العمليات الجراحية الاختيارية بشكل أكبر، إضافة إلى أن تخفيضات كبيرة في الخدمات، بما في ذلك إغلاق الأجنحة والمستشفيات، الذي بات وشيكا، كما يحذر الأطباء والممرضات في غزة.
وأشارت الوكالة الأممية إلى أن مئات المرضى سيتأثرون، بما في ذلك حديثي الولادة والأطفال، الذين تعتمد حياتهم على توافر خدمات غسيل الكلى والحاضنات وأجهزة التنفس الصناعي في وحدات العناية المركزة، والأجهزة الكهربائية الأخرى التي تدعم الحياة، وتلك التي تتطلب تدخلات جراحية بشكل مباشر.
وبحسب منظمة الصحة العالمية فمن المتوقع أن تستمر احتياطات الوقود الحالية في توفير خدمات المستشفيات المهمة لبضعة أيام فقط، اعتمادًا على عدد ساعات انقطاع الكهرباء، داعية السلطات المحلية في غزة وجميع الأطراف وأصحاب المصلحة، إلى الوفاء بمسؤولياتهم وضمان الحق في الصحة والوصول المستمر إلى الخدمات الصحية الأساسية لجميع المرضى.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :