facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن وطوكيو وسيول تبحث ملف كوريا الشمالية


21-01-2019 10:08 PM

عمون - بحث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الملف الكوري الشمالي مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك قبل أسابيع من قمة ستجمع الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية، ستكون الثانية بينهما.
وتأتي المحادثات الهاتفية التي أجريت في 20 يناير (كانون الثاني) بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تم الاتفاق على المكان الذي ستُعقد فيه القمة المقررة أواخر فبراير (شباط).
وبحث بومبيو مع نظيره الياباني تارو كونو "الخطوات التالية" في الملف الكوري الشمالي، كما بحث مع نظيره الكوري الجنوبي "آخر المستجدات" في الملف، بحسب الخارجية الأمريكية.
والجمعة، استقبل الرئيس الأمريكي الجنرال الكوري الشمالي كيم يونغ شول، اليد اليمنى لكيم جونغ أون، في البيت الأبيض حيث عقدا اجتماعاً مطوّلاً استمر لنحو 90 دقيقة.
وجاء الاجتماع في البيت الأبيض في وقت تسعى واشنطن وبيونغ يانغ للتوصل إلى اتفاق حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية من شأنه إنهاء نزاع مستمر منذ عقود.
والسبت قال ترامب، إن "تقدماً كبيراً قد تحقق" في هذا الإطار.
وعقد كيم وترامب أول لقاء بينهما في سنغافورة في يونيو (حزيران) العام الماضي، حيث وقعا وثيقة تعهد فيها كيم العمل على "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".
لكن مذاك لم يسجل أي تقدم حقيقي في هذا الملف، مع تباين تفسير بيونغ يانغ وواشنطن لعبارة "نزع السلاح النووي".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :