facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير البلجيكي يزور المركز الكاثوليكي للإعلام


22-01-2019 06:27 PM

عمون - زار السفير البلجيكي لدى الأردن هيندرك فان دو فيلد المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمان وكان في استقباله مدير المركز الأب الدكتور رفعت بدر وموظفي المركز.

وقدم الأب بدر شرحا وافيا عن الدور الفاعل الذي يقوم به المركز من النواحي الإعلامية الرامية إلى إطلاع المهتمين بالأمور الكنسيه في الأردن والعالم من خلال موقع أبونا، باللغتين الإنكليزية والعربية، وشعاره اعلام من أجل الانسان، بالإضافة إلى دوره في عقد الندوات والحوارات الراميه إلى ترسيخ مفهوم العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد. والتأكيد على حاجة الانسانية اليوم، في شرق العالم كما في غربه، الى تعزيز قيم التلاقي والوفاق، وتقبل الاخر، من خلال التعاون على احلال العدل والسلام، وتقوية الشعور بالمواطنة الحقيقية، والإسهام في تخفيف معاناة المهجرين والمجروحين بعيدا عن اوطانهم.

وأشار الأب رفعت إلى دور الكنيسة الكاثوليكية في العالم برئاسة قداسة البابا فرنسيس إلى تعزيز الحوار بين الديانات. وأضاف أن البابا قد قام بزيارات عده في الأعوام الماضيه إلى عدة دول آسيويه وأفريقيه ترمي إلى نشر المحبة، وإحلال السلام، وتعزيز العيش المشترك بين مختلف مكونات المجتمعات. وأشار إلى أهمية زيارة ألبابا المرتقبة إلى دولة الإمارات العربية في أوائل شباط من العام الحالي، كما الى المملكة المغربية في اذار المقبل، يرمي إلى تعزيز الحوار بين الديانات وتمتين العلاقات الأخويه التي تربط المسلمين والمسيحيين في المنطقه إضافة إلى الشركه في "اللقاء بين الديانات حول الأخوة الإنسانية".

من ناحيته، أعرب السفير البلجيكي عن إعجابه بالنشاط المميز والبناء الذي يقوم به المركز في هذا الوقت الذي يكون فيه العالم بأشد الحاجه إلى نشر أفكار المحبة والسلام. وأكد أن السفارة البلجيكيه في عمان تعتز بإقامة علاقات التواصل مع المركز من خلال المشاركه بمختلف نشاطاته من أجل إحلال السلام والطمأنينة في المنطقه.

وفي ختام الزيارة، قام السفير البلجيكي بزيارة مراكز جمعية الكاريتاس المجاورة، والتقى بمديرها العام وائل سليمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :