facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المحكمة العليا تؤيد قرار ترامب بمنع المتحولين من دخول الجيش


22-01-2019 09:29 PM

عمون - قررت المحكمة العليا الأمريكية، الثلاثاء، الإبقاء على المرسوم التنفيذي الذي حظر بموجبه الرئيس دونالد ترامب، دخول المتحولين جنسياً إلى صفوف القوات المسلحة، الذي لم يدخل حيز النفاذ قط، بسبب رفضه في عدد من محاكم البلاد التي اعتبرت أنه يمثل اعتداء على الحق في المساواة.


وأوضحت المحكمة في بيان لها أن "قرار المحكمة العليا هو قبول طلب إدارة ترامب كي يدخل حظر الالتحاق بالقوات المسلحة بالنسبة للأشخاص متحولي الجنس حيز النفاذ، بينما تقدم الطعون أمام محاكم أقل درجة".

واعتبرت المحكمة أن مقترح وزارة الدفاع الأمريكية بات ممكناً أن يسري قريباً.


وكانت إدارة ترامب، قررت طرح مرسوم الرفض على المحكمة العليا في تشرين الثاني الماضي كي تبت في هذه السياسة، مدعيةً أن رفض القضاء أجبر الجيش على تبني سياسة سابقة، رغم أن تقرير أعده البنتاغون أشار إلى أن التحاق المتحولين جنسياً بالقوات المسلحة "يقوض القوة والفعالية العسكرية".

وبهذا الحكم القضائي، يصبح بوسع إدارة ترامب قانونيا بدء هذه السياسة.

يذكر أن ترامب كشف في يوليو(تموز) 2017 عن نيته منع دخول جميع الأشخاص متحولي الجنس من الالتحاق بالجيش، رغم أن البيت الأبيض أوصى لاحقاً بعدم قبول أشخاص ربما يرغبون مستقبلاً في الخضوع لجراحة تغيير الجنس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :