facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إندونيسيا تدعو إلى منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة


22-01-2019 09:55 PM

عمون - دعت إندونيسيا الثلاثاء، إلى منح فلسطين عضوية كاملة أسوة بالدول الأخرى في الأمم المتحدة، منددة بالاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وضمناً بأي نهج أمريكي لا يسترشد "بآلية متعددة الأطراف".
وقالت وزيرة خارجية إندونيسيا رتنو مرصودي، خلال النقاش الشهري لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، "هناك قصد من وراء وجودي هنا. إنه التعبير عن دعم إندونيسيا الثابت للقضية الفلسطينية". أصبحت إندونيسيا في مطلع الشهر ولمدة عامين عضواً غير دائم في مجلس الأمن.
وأضافت مرصودي، أن "تكون فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة هو أمر طبيعي ومهم".
تحظى فلسطين الآن بوضع مراقب، وللحصول على وضع دولة عضو يجب أن تُرفع توصية بذلك إلى الجمعية العامة من مجلس الأمن، حيث للولايات المتحدة حق الفيتو.
وقالت الوزيرة، إن "القضية الفلسطينية تحدد مصداقية المجلس"، مستنكرة "الأعمال الاستفزازية الإسرائيلية والتوسع المستمر للمستوطنات غير الشرعية".
وقال السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن "استمرار الاستيطان جعل مصداقية مجلس الأمن محط سخرية"، داعياً الدول التي لم تفعل ذلك إلى "الاعتراف بفلسطين" و"دعم مطلبها بأن تصبح دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة".
كما هاجمت الوزيرة الإندونيسية الولايات المتحدة ضمناً، مشددة على أن أي عملية سلام لكي تكون "شرعية" يجب أن تنتهج "آلية متعددة الأطراف تستند إلى معايير متفق عليها دولياً". وإلا، فإن أي خطة سلام "سوف تفشل".
وأكد السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر، أن "المعايير المتفق عليها دولياً ليست خيارات أو قائمة يمكن أن نختار منها ما يروق لنا. إنها، بمجملها، حجر الأساس لأي خطة سلام وأي مفاوضات مستقبلية".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :