facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوروبا تدرس تسيير رحلة إلى القمر سنة 2025


23-01-2019 10:49 AM

عمون- أبرمت وكالة الفضاء الأوروبية عقدا مع مجموعة «أريان غروبو» بهدف «دراسة احتمال التوجه إلى القمر قبل 2025»، ما سيشكل سابقة لأوروبا على ما أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة المتخصصة في الصناعات الفضائية.

وأكد أندريه أوبير روسيل أيضا تاريخ تسيير أول رحلة للصاروخ الأوروبي المستقبلي «أريان 6» وهو في 2020 حين سيحل محل الصاروخ الحالي «أريان 5». وقال روسيل في كلمة للصحافيين «هذا العقد الأول الذي أعلن عنه رمزيا خلال يوم شهد خسوفا للقمر، يمثل محطة هامة لمجموعة أريان غروب».

وأَضاف الرئيس الجديد للمجموعة الذي تسلم منصبه في الأول من كانون الثاني (يناير) الجاري :«أنا مقتنع بأن غزو الفضاء أمر لازم لمستقبل البشرية عموما. على أوروبا أن تحفظ مكانها في هذا المجال».

وأوضح مدير قسم الاستكشاف البشري والروبوتات في وكالة الفضاء الأوروبية ديفيد باركر في تصريحات أن هذه الدراسة جزء من خطة شاملة للوكالة «لجعل أوروبا شريكا أساسيا على المستوى العالم في مجال استكشاف الفضاء خلال العقد المقبل».

وتابع قائلا: «استخدام موارد الفضاء قد يكون مفتاح الاستكشاف الدائم للقمر».

وكان رئيس وكالة الفضاء الأوروبية يان فيرنر اقترح في 2015 استبدال محطة الفضاء الدولية الموجودة في مدار الأرض بـ«قرية قمرية دائمة».

ويرتدي توقيت هذا الإعلان في 2019 رمزية لافتة إذ إن يحيي العالم هذه السنة الذكرى السنوية الخمسين لنزول الإنسان على سطح القمر للمرة الأولى العام 1969. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :