facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج 70 ألف سعودي في الأردن خلال 2018


23-01-2019 03:09 PM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ونائب سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن الأستاذ محمد العتيق عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة ولا سيما الصحية منها.

جاء ذلك خلال اجتماعهما في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء بحضور مدير الشؤون الصحية في السفارة أشرف العنزي وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

واتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية التعاون الصحي القائمة بين البلدين وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع وأشمل وتفعيل برنامج الطبيب الأردني الزائر إلى المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور الزبن إن الأردن ينظر باهتمام بالغ للتعاون الصحي مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية مشيرا إلى اتفاقية التعاون الصحي المبرمة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أن الأردن يولي السياحة العلاجية جل الاهتمام والعناية ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأن الحكومة تسعى إلى اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات التي تكفل تشجيع السياحة العلاجية وتعزيز مقومات نجاحها وفي مقدمتها السمعة الطبية المرموقة التي يحظى بها القطاع الصحي الأردني.

وأكد الدكتور الزبن الحرص على الحفاظ على السمعة الطبية التي حققها القطاع الصحي والعمل بشكل حثيث لتعزيزها وعدم القبول بأي سلبيات قد تعتري السياحة العلاجية وذلك بإشراف الوزارة ورقابتها.

وقال نائب السفير السعودي الأستاذ العتيق إن بلاده تنظر باهتمام كبير للتطور الطبي الذي تشهده المملكة الأردنية وأنها تسعى إلى تعزيز التعاون الصحي وتطويره إلى أبعد حد.
وأضاف أن السعوديين يفضلون العلاج في المستشفيات الأردنية والمراكز الطبية المتخصصة لما تتمتع به من سمعة مرموقة.
وأشار إلى أن حوالي 70 ألف سعودي قدموا إلى الأردن خلال عام 2018 الماضي للعلاج منهم حوالي 13 ألف و500 مريض تم إدخالهم وعلاجهم في المستشفيات فيما راجع الآخرون العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :