facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عماوي: قضايا اللجوء القسري تعتبر من أهم أولويات عمل المجلس الأعلى للسكان


23-01-2019 06:21 PM

عمون - أكدت أمين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتور عبلة عماوي ان قضايا اللجوء والهجرة في الاردن تعتبر من اهم الأولويات التي يعمل عليها المجلس، كونها أحد ديناميكيات السكان والتنمية في الأردن.
وأشارت خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء مع وفد من ملتقى النساء العالمي، بهدف مناقشة أثر اللجوء على الأردن من منظور النوع الاجتماعي، أن الأردن ملتزم بثوابته واخلاقياته تجاه استضافة اللاجئين السوريين رغم شح الموارد المتوفرة.
ولفتت عماوي الى أن خطة الاستجابة الأردنية للازمة السورية 2018-2020، تمثل دعوة للمزيد من العمل الجماعي الدولي للاستجابة لأبعاد الازمة السورية وتوحيد الجهود في هذا المجال، وهي تمثل خطوة نحو استجابة شاملة تربط بشكل فعال بين حلول التكيف قصيرة الاجل والمبادرات الأطول اجلاً.
وبينت أن التحليل الديموغرافي للسكان في المجتمع هو الأساس لرسم السياسات والتخطيط الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والذي يساهم في تلبية الاحتياجات الأساسية لمختلف الشرائح السكانية.
وثمن الوفد دور المجلس في مجال المساهمة بدعم جهود الدولة في مواجهة تحديات اللجوء على الأردن بتوفير التحليلات الإحصائية واعداد الدراسات ومقترحات السياسات، مؤكداً على أهمية التعاون وتوحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم لمساندة الأردن في مواجهة تأثيرات الهجرة واللجوء على مختلف القطاعات.
يشار الى أن ملتقى النساء العالمي يضم في عضويته نساء صاحبات إنجازات بارزة ومتعددة، ويهدف الى تمكين القيادات النسائية الديناميكية وتقوية التواصل بينهن وتعزيز الفرص امام مشاركة المرأة في شتى الميادين، ويتواجد الملتقى في 33 دولة من خلال 72 فرعاً له حول العالم ويضم في عضويته حوالي 6500 امرأة ناجحة، ومنها الأردن.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :