facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة: الفرصة متاحة أمام الشباب للمشاركة الحزبيّة


23-01-2019 06:22 PM

عمون - رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة الاربعاء افتتاح المنتدى السياسي لتيار الأحزاب الوسطية، بحضور كتلة مبادرة النيابيّة، وعدد من أعضاء مجلس النوّاب وأمناء عامّين للأحزاب، وشخصيّات حزبيّة وشبابيّة.
وأكّد المعايطة وجود إرادة سياسية تدفع باتجاه تفعيل العمل الحزبي، مؤكداً أن الفرصة متاحة أمام الشباب للمشاركة الحزبيّة، وأنّ الهدف الأساس يكمن في الوصول إلى تعددية سياسية قائمة على المشاركة الحزبية، ودون ذلك "سنبقى نرواح مكاننا".
وشدّد على أهميّة مضامين الأوراق النقاشيّة التي طرحها جلالة الملك عبد الله الثاني، والتي حدّدت معالم الطريق للوصول إلى الحكومات البرلمانية، إذ يتطلّب الأمر بالضرورة تطوير الحياة الحزبيّة كخطوة رئيسة بهذا الاتجاه.
وأشار إلى أن مثل هذا اللقاء بين الأحزاب والنواب والحكومة تشكّل حواراً موضوعيّاً لتطوير الحياة الحزبية، كما أنّها تعبير جادّ عن وجود تطلعات لحياة سياسية وحزبيّة أكثر تطوراً.
وكشف المعايطة عن لقاءات سيتم عقدها مع الأحزاب والبرلمان ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمرأة، للتحاور حول قوانين الإصلاح السياسي، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت بحوارات مع النواب والأعيان حول تجربة اللامركزية.
من جانبه، أكد رئيس ائتلاف الأحزاب الوسطية نظير عربيات أن المنتدى السياسي يشكل منصة فكرية وحوارية وسياسية نوعية تناقش مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والفكرية، وذلك من خلال تعزيز لغة الحوار والشراكة مع مختلف الجهات.
وبين عربيات أن التيار يسعى الخروج بصيغة توافقية مقترحة حول مشاريع القوانين الناظمة للعمل السياسي بشكل عام.
من جانبه، أشار رئيس كتلة المبادرة النيابية إبراهيم بني هاني إلى أن المبادرة تحاول التفاعل مع مختلف القضايا للخروج بحلول لها في مختلف المجالات والقطاعات، في حين شدّد النائب أحمد الصفدي على ضرورة تكريس ثقافة سياسيّة لدى المواطنين للانتخاب على أساس حزبي وبرامجي، الأمر الذي يساعد الكتل النيابية على دخول البرلمان على أسس حزبية كي تبقى متماسكة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :