facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يعترف بزعيم المعارضة رئيساً لفنزويلا


23-01-2019 10:04 PM

عمون - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، اعترافه برئيس البرلمان في فنزويلا(الجمعية الوطنية) خوان جوايدو، رئيساً شرعياً للدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، وهي الخطوة التي تمثل زيادة للضغط على حكومة نيكولاس مادورو.
وكشف ترامب عن قراره عبر بيان صدر بعد دقائق معدودة من إعلان جوايدو توليه صلاحيات الحكومة الفنزويلية لمواجهة "اغتصاب" الرئاسة من قبل مادورو.
وأعلن رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في فنزويلا، والتي تهيمن عليها المعارضة، خوان جويدو، اليوم الأربعاء، تنصيب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد.
وخرج مواطنو فنزويلا إلى الشوارع، اليوم الأربعاء، في مظاهرات تطالب باستقالة رئيس البلاد نيكولاس مادورو، وتولي الجمعية الوطنية، التي تهيمن عليها المعارضة، مقاليد السلطة في البلاد.
ورددت مجموعة من المتظاهرين الذين احتشدوا في العاصمة كاراكاس "وستسقط.. ستسقط.. هذه الحكومة ستسقط".
وخرجت المظاهرات بدعوة من خوان جويدو، رئيس البرلمان، الذي أعرب عن رغبته في أن يصبح رئيساً مؤقتاً لفنزويلا إلى أن يتم إجراء انتخابات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :