facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البابا فرنسيس يبدأ زيارته لبنما


24-01-2019 09:23 AM

عمون- يطلق البابا فرنسيس الخميس برنامج "الأيام العالمية للشباب" بعد لقائه السلطات في بنما حيث ستخضع تصريحاته لمتابعة دقيقة في أجواء الأزمة السياسية في فنزويلا.

وسيلتقي الحبر الأعظم صباح الخميس الرئيس البنمي خوان كارلوس فاريلا في المجمع الحكومي في الحي التاريخي للعاصمة.

وعلى بعد خطوات، سيلتقي بعد ذلك في كنيسة القديس فرنسيس الأسيزي التي بنيت في القرن السابع عشر، أساقفة أميركا الوسطى المنطقة التي ينطلق منها المهاجرون إلى الولايات المتحدة.

وفي المساء، سيتوجه البابا للقاء آلاف الشباب من جميع أنحاء العالم على منصة تشرف على الجادة الواقعة على المحيط الهادئ، في أول قداس في "الأيام العالمية للشباب".

وبينما كان البابا في طريقه إلى بنما، أعلن خوان غوايدو رئيس البرلمان الفنزويلي المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة، نفسه "رئيسا" انتقاليا للبلاد واعترفت به على الفور الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة بمن فيهم البرازيل والأرجنتين.

وبعد هذا الإعلان اندلعت مواجهات بين قوات الأمن وأنصار المعارضة في كراكاس، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس. وردا على ذلك أعلن الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وأمهل الدبلوماسيين الأميركيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وفرضت فنزويلا نفسها منذ الدقائق الأولى لزيارة البابا. فعند مرور سيارته، اندفع شاب يرفع العلم الفنزويلي باتجاه الموكب، ما اضطر السيارة إلى الابتعاد فجأة لتجنبه.

وبين عشرات الآلاف من مستقبليه الذين تجمعوا على طريق طولها 29 كلم باتجاه سفارة الفاتيكان حيث يمضي الحبر الأعظم ليلته، رفعت لافتة كتب عليها "صلوا من أجل فنزويلا".

كما طرحت قضية الهجرة حتى قبل وصوله خلال رحلته بين روما وبنما عندما وصف صحافي "بالجنون" مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. وقال البابا ردا على ذلك إن "الخوف هو ما يجعلنا مجانين". (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :