facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون : ندوة عن مشاكل وتحديات الشباب


24-01-2019 08:38 PM

عمون - ناقشت ندوة نظمتها لجنة الدعم المجتمعي التابعة للصندوق الاردني الهاشمي بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعنوان "المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب" .
واكد محافظ عجلون علي المجالي الذي رعى فعاليات الندوة، اهمية الدور الذي يلعبه الشباب في عمليه التنمية، لافتا الى حرص جلاله الملك عبدالله الثاني لتمكين الشباب للمساهمة في عملية صنع القرار.
وقال ان الاردن يمر بتحديات اقتصادية كبيرة وعلينا ان نقف جميعا الى جانب الوطن ونكون عونا له لتجاوز الصعاب والتحديات وتحويلها الى فرص، مبينا ان كتب التكليف السامي للحكومات المتعاقبة ركزت على دعم الشباب وان يكون لهم الدور الفاعل في التنمية والانخراط في الحياة العامة واطلاق المبادرات التي تحفزهم على المشاركة، لافتا الى ما تضمنته الاوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني. واشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان الشباب يمثل رئة الوطن وعلى الجميع تقع مسؤوليات الاخذ بيدهم وتوفير فرص العمل وتجاوز التحديات والمشاكل، لافتا الى برامج التعليم المهني المتوفرة في معهد التدريب المهني لقطاع الشباب.
واشار الى الواقع السياحي في المحافظة والمشاريع التي تتعلق في هذا الجانب، لافتا الى امكانية استفادة الشباب من وجود لصناديق الاقراضية لانشاء مشاريع تعود عليهم بالفائدة في ظل تضاؤل فرص العمل في القطاع العام والاستفادة مما يطرحه القطاع الخاص.
واستعرض مدير العمل سالم بني سلامه الحوافز التي يقدمها مشروع خدمة وطن لقطاع الشباب من الفئة العمرية 18- 28 عاما من تدريب وتأهيل لولوج سوق العمل براتب شهري وتأمين صحي ومواصلات وغيرها، لافتا الى ان المشروع الذي سوف يستهدف 20 الف شابا وشابة يشكل فرصة للشباب للتدريب ما يمكنهم من دخول سوق العمل مسلحين بشهاده مزاولة للمهنة، مبينا الفوائد التي تنطوي عليها الايام الوظيفية من فرص عمل للشباب.
واشارت مساعد مدير التنمية الاجتماعيه الدكتور عائشة الغرايبه الى ان وزارة التنمية الاجتماعية اطلقت برنامج ريادة الشباب منذ العام الماضي والذي يقدم قروضا ما بين 2- 5 الاف دينار دون فائدة لانشاء مشاريع لاسر منتجة، لافتة الى اهمية مشاركة الشباب في العمل التطوعي والانخراط في البرامج والمشاريع المجتمعية التي تسهم في تفعيل دور الشباب.
وقال مدير الشباب عامر مزاهره ان من ابرز المشكلات التي تؤرق الشباب البطالة وتعد اكبر تحد في ظل تضاؤل فرص العمل حيث تبلغ نسبتها في الاردن 18,7% بين الذكور 15,4% وبين الاناث 33% ، مبينا ان من بين التحديات العنف والجريمة والمخدرات بالاضافة للتطرف والارهاب. وفي نهاية الندوة اجمع المشاركون والحضور على ضرورة توفير برامج لتمكين وبناء قدرات الشباب ونشر ثقافة ريادة الاعمال ودعم المبادرات الشبابيه والخدمة المجتمعية واستغلال اوقات الفراغ بما هو مناسب ومفيد وارشاد الشباب الى كيفية الاستخدام الامن لوسائل التواصل المجتمعي وادماج الشباب في مؤسسات المجتمع المدني وغرس القيم والسلوكيات الايجابية والولاء الانتماء والمواطنة الصالحة .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :