facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصبيحي يكتب: هل تقف العشيرة في وجه السلطة القضائية ؟!


المحامي محمد الصبيحي
25-01-2019 01:15 AM

شاهدنا العام الماضي تحرك الناس ضد المسؤولين الفاسدين في إحدى دول أوروبا الشرقية فإذا بالمواطنين يمسكون بالفاسدين ويلقون بهم في حاويات القمامة.

في بلادنا الجميع يطالبون بمحاربة الفساد والفاسدين وكلما فرضت الحكومة ضريبة هب الناس ضدها ساخطين ومطالبين باستعادة الأموال من الفاسدين اولا فإذا ما بدأت النيابة التحقيق في قضية فساد وأخذت وقتها ضجت مواقع التواصل بالسؤال والتشكيك بلفلفة القضية، وعندما تستدعي النيابة متهما ويقرر المدعي العام توقيفه على ذمة التحقيق تهب العشيرة لنجدة ابنها بعد ساعات وتغلق شوارعا وتحرق إطارات، ودون سؤال او استفسار وقبل توكيل محام للدفاع والاطلاع على الملف تقرر العشيرة فورا أن ابنها بريء وأنه مستهدف والنيابة ظالمة وهناك من يغطي على المتهمين الرئيسيين.

العشيرة في بلادنا تقف في وجه السلطة القضائية وتقف في وجه الفساد ايضا بشرط ألا يمس أحد أبنائها أو يجري التحقيق معه حتى لو كان يملك أدلة براءته.

بلادنا تتكون من مجموعة كبيرة من العشائر وعلى مجلس الأمة أن يصدر تشريعا يمنح أبناء العشائر حصانة من المساءلة أو التحقيق وبذات الوقت على النيابة أن تحارب الفساد بين المقاطيع ومن لا ينتمون إلى عشيرة والذين يؤمنون بسيادة القانون ويرفضون الاحتماء بالعشيرة.

في كل عشيرة أردنية عدد كبير من أهل الرشد والرأي الحصيف فلم لا يتحدثون ويرفعون أصواتهم في وجه هذا العبث وكلنا معهم أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وعلينا جميعا أن نثق بالقضاء وهيئة الدفاع وننتظر البينات وجلاء الحقيقة.

اننا نكره أن نصدم برجال وثقنا بهم في سدة المسؤولية ونتمنى ونفرح أن ثبتت براءتهم ولكننا نكره أيضا أن تقف العشائر في وجه السلطة القضائية لأننا بهذا نهدم العدالة ونخرب الوطن.

يا عشائرنا الأصيلة ويا شعبنا الطيب ادعموا السلطة القضائية واحموا استقلالها من أي تأثير أو تدخل وثقوا برجالها وسترون كيف يختفي الفساد وينهض الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :