facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حل لتفادي الازمة الاقتصادية


ابراهيم الحوري
28-01-2019 08:16 PM

في مثل هذه الظروف، التي تمُر، على الوطن، منها، وأهمها أزمة اقتصادية خانقة، حيث تلعب دوراً كبيراً في زيادة اعداد العاطلين عن العمل ، وفي زيادة الخطر على الوطن من تحديات ، تزداد، وعلى ذلك قد قرر قلمي بأن يخُط، أمور وحلول لتفادي الازمة الاقتصادية، في الأردن.

حينما كنت اتصفح فيس بوك، واذ بشيء يخرج من باطن الأرض، على ما اعتقد بأن الموقع هو في منطقة الأزرق، حيث كان يخرج نفط من باطن الأرض، لعدم تحمله المكوث في باطن الأرض، مما استدعى الأمر إلى خروجه بطريقة عدم الصمود، وهذا الشيء بحد ذاته،في حال استخراجه يُعالج العجز المالي، الذي تمر به البلاد من أمور أصبحت من هموم المواطن الأردني.

وعلى ذلك النفط الذي، يوجد في الأردن حسب، ما كنت أسمع، يكفي لمئات السنوات، ويكفي ان يسد عجز الموازنة، ويكفي أن يمحو اعداد العاطلين عن العمل في ديوان الخدمة المدنية ، ويكفي في رفع رواتب العاملين في قطاع العام، ويكفي لصنع فرص عمل ، ويكفي لتكون الأردن دولة مُنتجة، ومصدرة إلى الخارج .

ويكفي إلى الخروج من الازمة الاقتصادية.

وما لا شك فيه أن استخراج النفط من باطن الأرض ، هو مؤشر قوي، على جعل الأردن، من البلدان الغنية، بتصدير النفط، إلى البلدان الأخرى، وفي معالجة الكثير من الأشياء التي يُطالب بها المواطن الأردني في ظل هذه الظروف الاقتصادية، والتي ان وصفت سوفَ توصف بالظروف الاقتصادية الصعبة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :