facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اجتماع تشاوري بعنوان "تقييمات المدن ونظام الرصد السريع"


29-01-2019 05:56 PM

عمون - نظم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالتعاون مع مجموعة طلال أبوغزالة اجتماعاً تشاورياً بعنوان "تقييمات المدن ونظام الرصد السريع: نحو تحقيق تنمية وعملية إنعاش حضري في اليمن".

الاجتماع التشاوري الذي عقد في ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي ركز على الأزمة في اليمن وتأثير النزاع فيها، خصوصا في المناطق الحضرية والتي تعرضت المدن الرئيسية فيها إلى مستويات مختلفة من التدمير، فيما شهدت المدن التي تأتي في المرتبتين الثانية والثالثة حركات هجرة سكانية عكسية مما حول هذه المناطق إلى أماكن لاستضافة الأشخاص المهجرين داخليا.

وثمن رئيس المجلس الفخري لاتحاد التحضر المستدام CSU، والرئيس المشارك لمبادرة الشبكة 11 العين الدكتور طلال أبوغزالة الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في دعم اللاجئين المهجرين في جميع أنحاء العالم.

وقال إننا نعمل حاليا على خطة إعادة إعمار شاملة في سوريا واليمن وليبيا والتي ستدعم جهود بناء قدرات اللاجئين أنفسهم لأننا على يقين بأن الأمة العربية أمة قوية ومهما كان حجم الصعاب فإنها ستكون قادرة على الصمود والبدء من جديد".

وأشار خلال الاجتماع الذي حضرته سفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن انتونيا كالفو بويرتا، إلى ضرورة العمل على ثلاثة محاور هي دور الحكومات، والمنظمات العالمية، والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ودعا أبوغزالة الأمم المتحدة إلى وضع برنامج في اليمن مشابه للبرنامج الموجود في مخيم الزعتري لتعليم اللاجئين عبر الانترنت، مشيرا الى أنه على استعداد لتقديم خط انترنت ومحطات معرفة للمساعدة في تحقيق هذا البرنامج.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :