facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اللوفر أبوظبي" يقدم فعاليات فنية في أسبوع الابتكار


30-01-2019 05:19 PM

عمون - يقدم متحف "اللوفر أبوظبي" على مدار أسبوع كامل "مهرجان فنون الصوت والضوء المبتكرة والذكاء الاصطناعي" ضمن أسبوع الابتكار في أبوظبي من 5 إلى 10 فبراير(شباط) المقبل.
ويقدم المهرجان عبر برنامجه العرض الموسيقي الفريد والأول من نوعه "سيمفونية العناصر" الذي تؤديه الفنانة الافتراضية "آيفا" بتكليف من المتحف.
ويشهد المهرجان أيضاً عرضاً موسيقياً بعنوان "سراب" لمجموعة من الآلات والأجهزة الصوتية تقدمه فرقة "ساوند ووك كوليكتيف" وذلك اختتاماً لمعرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور".
وقال مدير متحف المتحف مانويل راباتيه: "يعد المتحف منصة عالمية للتعاون وتبادل شتى ألوان العلم والمعرفة، ومن خلاله نتعرف على مختلف عوالم الثقافة والتاريخ والعلوم والفلسفة والابتكار وغيرها الكثير، ونعمل من خلال معارضنا، على دمج تلك العوالم وتقديمها عبر استعراض إبداع الحضارات المختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، بالإضافة إلى ذلك يُعد أسبوع الابتكار في أبوظبي فرصة كبيرة لتسليط الضوء على طرق الحوار الجديدة والأفكار المبتكرة، ونأمل أن تجذب برامجنا المميزة العديد من الزوار للمتحف ليتمتعوا بالكثير من الفعاليات التعليمية والترفيهية".
ويتكون عرض "سيمفونية العناصر" من خمس مقطوعات موسيقية قصيرة، تستغرق كل منها من 3 إلى 5 دقائق، مستوحاة من العناصر المحيطة بالمتحف، من المياه، والفولاذ، والحجر، والرياح، إلى الرمال.
ويشارك في العرض من "بيت العود"، المؤلف الموسيقي وأستاذ الصوت فتح الله أحمد صالح، وعازف العود العراقي صادق جعفر، والمغنية نجمة الكور، وأوركسترا "صوفيا سشن" البلغارية.

وام





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :