facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام المؤتمر الدولي حول تاريخ وآثار الأردن في ايطاليا


31-01-2019 12:40 PM

عمون - نجاح احتضن مئات من العلماء والأكاديميين والخبراء. هذا باختصار هو نتيجة المؤتمر الدولي الرابع عشر حول تاريخ وآثار الأردن الذي عقد في مدينة فلورنسا في الأيام الأخيرة وحضره مؤسس المبادرة سمو الأمير حسن بن طلال.

وأكد انعقاد المؤتمر الدولي حول تاريخ وآثار الأردن مرة أخرى على قوة التعاون بين إيطاليا والأردن في مجالات علم الآثار وحماية التراث التاريخي والثقافي. إذ حصل العشرات من الباحثين الأردنيين على منحة للمشاركة في المؤتمر بفضل الضيافة التي قدمتها الحكومة الإيطالية.

ومن أبرز المشاركين في هذا المؤتمر كانت البعثات الأثرية الإيطالية العديدة، التي كان للنتائج العلمية التي حققتها على أرض الواقع صدى كبير خلال جلسات العمل المختلفة.

وخلال فقرة خاصة، تمت مناقشة الدور الأساسي الذي يقوم به التعاون الإيطالي، بالتعاون مع منظمة اليونسكو والسلطات المحلية من أجل حماية التراث الثقافي في المناطق التي تشهد الأزمات.

مرة أخرى، قدم المؤتمر الدولي حول تاريخ وآثار الأردن فرصة لتثمين العمل الذي قام به علماء الآثار الإيطاليون والباحثون في سبع مهام مختلفة تغطي جميع الحقب التاريخية ابتداءً من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى، ومن شمال إلى جنوب الأردن.

وهذا دليل على أن دعم البعثة يحقق نتائج مهمة ويشجع على التزام متزايد باستمرار الاستثمار في هذا المجال الأساسي للتعاون العلمي والثقافي بين البلدين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :