facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة للعدوان بعنوان "كيف تستثمر في تركيا"


02-02-2019 10:46 PM

عمون - عقد في مجمع الحسين لرجال الاعمال بـ (ZINC) ندوة تحت عنوان "كيف تستثمر في تركيا" بين فيها عقاب العدوان الحقيقة من الوهم.

وقال العدوان في كلمة له "موضوعنا اليوم عن سؤال وموضوع لطالما سئلت عنه في المملكة الاردنية الهاشمية وكذلك في الجمهورية التركية وهو الاستثمار أو تملك عقار تجاري او سكني او الهجرة لغاية الدراسة او الاستقرار سواء في الجمهورية من الجانب الاردني او في المملكة من الجانب التركي".

واضاف العدوان ان تربطنا بتركيا علاقة الدين والكثير من العادات والتقاليد والتاريخ والثقافة، وكذلك مفردات لغوية وغيرها الكثير من الامور.

وتابع "اعزائي الحضور كثير من الامور الشائعة بخصوص التملك العقار او الاستثمار او الاقامه والجنسية يسيسها البعض على اهواء مصالحه الشخصيه وينسب بعض الامور الخاطئه التي لا تمت للقوانين التركيه او الدوله تركيه بصله او شائعات لا علاقه لها بتركيا دوله او شعبا ان الجمهورية تركيا بلد مضياف دائماً يرحب بلاردن والاردنيين وذلك لانه يعلم جيدا بان الاردن والاردنيين يتميزون بالاخلاق الحميده وصفات النشامى المعروفة لكل شعوب العالم"

وقال العدوان اننا نلاحظ بأن هناك هجرة متزايدة على تركيا في الاونة الأخيرة على كافة المدن ولكن قبل ان تتخذ قرار بغض النظر عن طبيعة الهجرة او نوع التجارة سواء من تركيا الى الاردن او من الاردن الى تركيا ما هي الامور التي علينا اتخاذها بعين الاعتبار.

اولا : اللغه شرط أساسي ومهم لكي تتواصل مع الشعب والدوائر الخاصه والحكوميه

ثانيا : الوسيط او المترجم عليك اختيار مترجم او وسيط ثقه فمعظم الوسطيين ليسو تركا منهم لاجئين او أشخاص لا تعرف خلفيتهم لذلك عليك ان تختار وسيط قانوني ومعتمد او ذو سيره ذاتيه معروفه حسنه

ثالثا : عليك استشاره محامي موثوق في اي عقد او مشروع او غيره من الأنشطة التجارية

رابعا: عليك اختيار المناطق المناسبه للمعيشة او مزاوله اعمالك التجارية او غيرها

خامسا : ان تكون جميع امورك و وأوراقك قانونيه وتحترم سياده الدوله ولا تنسط او تستمع لمن يستغلون حسن نيه الدوله و الشعب , وهذه الامور الأساسيه التي تسطيع ان تبدأ بها حياتك في تركيا.

اما عن ثقافه الشعب والبلد بشكل عام الجمهورية التركيا الشعار الوطني يبدأ ب yurtta sulh cihanda sulh السلام في الوطن السلام في العالم مؤسس الجمهورية التركيه مصطفى كمال اتاتورك .

وأكد العدوان ان المؤشر الاقتصادي لتركيا يرتفع باستمرار رغم الأزمات والضغوطات التي تمر بها تركيا لأسباب عديده منها ازمه لاجئين ومنها المنظمات الارهابيه مثل البكاكا واليبج وفتح الله جولين وداعش وغيرها من المنظمات الارهابيه التي تسيئ اما لشعب او مله او دين او تيار .

العمله الاقتصاديه هي ليره تركي وتعادل اردنيا 7.5ليره تركبي

تركيا دوله علمانية ديمقراطية عضو منتسب ل السوق الاوروبي المشارك ومنظمه التعاون الاسلامي ومنطمه التعاون الدولي .

التركيه السكانيه للأعراق التركيه هم الاتراك الترك القادمون من اسيا الوسطى والبلقان والقوقاز والعرب الاتراك والكرد الاتراك ولاز الترك والزازا الترك وهناك اعراق لترك مثل اليورك والجوك والجوكش وغيرهم …

ويوجد في تركيا 81ولايه مقسمه تقسيم اداري لولايات الشرق والبحر الابيض وبحر ايجه والاسود ومرمره ووسط الاناضول والعاصمة السياسيه هي انقره

من اكثر العوامل المشتركه بين الاردن وبين تركيا

بعض الأمثال الشعبيه والعادات الثقافية

وبعض الامور والاحداث السياسه المتشابه

وهناك شخصيات التي سجلت تاريخا عظيما في تاريخ تركيا الدوله الحديثه مثل الباشوبغ البرسلان توركيش وعدنان مندرس ومحسن يازجي اوغلو

حينما تتفتخر بهم الجمهورية يسرنا ذلك

لانه يتيح لنا الفرصه للافتخار بشخصياتنا الوطنيه الكبيره مثل الشهيد وصفي التل والشريف ناصر والملك حسين بن طلال

وهاذا يَصْب في نقطه حب الاوطان من الايمان ودون حب الاوطان لا يكتمل الايمان

اخواني واخواتي علينا تبادل النجاح الاقتصادي والتجاري والسياسي وكذلك الثقافي الذي يعود بالنفع على كلا من الجمهويه التركيه والمملكة الاردنيه الهاشميه ولذلك يسعدني ان استمع وانصت لمقترحاتكم وآرائكم بهذا المجال سواء جلب للاستثمار او تُبادل استثمار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :