facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق يشيع أديبه المغدور علاء مشذوب


03-02-2019 08:56 PM

عمون - شيع أهالي محافظة كربلاء في العراق، الكاتب والروائي علاء مشذوب الذي اغتاله مسلحون مجهولون بالرصاص ليلة السبت الماضي بالقرب من منزله.

وحمل المشيعون نعش مشذوب ملفوفا بعلم العراق، وعبروا به طريقا رئيسيا مزدحما في المحافظة وخلفهم العشرات، بينما وقف آخرون يتابعون الجنازة وهم يرفعون لافتات كتب عليها "هنيئا لك الشهادة".

من جهتها، نعت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، الروائي في وقت سابق، وأصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بيانا ندد فيه بالحادث، جاء فيه: "يعبر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق عن جل غضبه وسخطه من جريمة اغتيال الروائي علاء مشذوب، ويعد هذه الفاجعة استهتارا بدماء المواطنين والأدباء منهم على وجه الخصوص".

وتابع البيان: "يحمل الاتحاد الجهات الحكومية، محلية ومركزية، المسؤولية كاملة، فقد عجزت عن حفظ الأمن العام".

وأطلق مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية، الرصاص على مشذوب (البالغ من العمر 50 عاما) بالقرب من منزله في كربلاء فأردوه قتيلا، ولم تتضح بعد الدوافع وراء الاغتيال كما لم تعلن أي جهة أو جماعة مسؤوليتها عنه.

لكنه قبل عملية الاغتيال كان هاجم خميني ايران وهو ما رآه مقربون له سببا لاغتياله، لكن هذا الاتهام لم يؤكد.

ومشذوب من مواليد 1968، تخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه، ومن أبرز رواياته "فوضى الوطن"، و "جمهورية باب الخان"، و"انتهازيون... ولكن"، و"شارع أسود"، و"بائع السكاكر".

كما أصدر مجموعات قصصية منها، "ربما أعود إليك"، و"زقاق الأرامل"، و"خليط متجانس"، إضافة إلى كتب متخصصة في السينما والتلفزيون والنقد.

وتعهدت شرطة كربلاء بالكشف عن منفذي الجريمة، وقالت في بيان: "ستوافيكم قيادة شرطة كربلاء، ومثل ما عودتكم في كشف أكبر الجرائم الغامضة، بكل جديد حتى يكشف عن هذه الجريمة النكراء، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاعتداء على أهلها وزائريها والعبث بأمنها واستقرارها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :