facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض تمام عزام: رحلة سوريا الحرب والفنان بين العذابات والمأساة


03-02-2019 09:02 PM

عمون - تصوّر أعمال الفنان السوري تمام عزام بين 2007 و 2017 الأزمة في وطنه، منذ بدايات الاضطرابات السياسية حتى تحولها إلى حرب مدمرة، وفي معرض فني يقام في غاليري "غرين آرت"، في دبي، يوثق عزام المشهد في سوريا على مدى السنوات الماضية، ويأخذ المشاهدين في رحلة إلى عالمه الخاص.

وفي المعرض الذي عرض مؤخرا حاول عزام دفع المشاهد لاكتشاف كيف تغيرت سوريا في الحرب، كما تغير هو نفسه، من خلال تطور الصور ووسائل الإعلام عبر السنين، بحسب ما ذكره على موقع الفعالية.

واختص تمام عزام، المولود في 1980، والذي تعود أصول أسرته إلى مدينة السويداء، بالرسم أثناء دراسته الفنون الجميلة في جامعة دمشق، غير أن انطلاق الثورة السورية أدى إلى تغيير حياته وأعماله تغييراً تاماً.

ومنذ انتقاله إلى مدينة دبي في 2011، أنجز عزام العديد من أعمال الكولاج والرسومات الرقمية، التي حققت له في وقت قصير جداً شهرة دولية تجاوزت حدود العالم العربي، وأثارت، مجموعة أعماله الفنية الرقمية التي بدأها منذ 2012 تحت عنوان "المتحف السوري" الكثير من الاهتمام العالمي.

وأطلق عزام مجموعة من الأعمال المؤثرة التي حول مجالات شخصية وسياسية، بدءاً من سلسلة "لاندري" ووصولاُ إلى "فريدوم غرافيتي"، واشتهرت أعماله عربياً وعالمياً، حيث الحضور المكثف في تعبيره الفني ليوميات الثورة والحرب والمأساة واللجوء وعذابات البشر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :