facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العقل الباطن والظاهر


علي القيسي
04-02-2019 07:51 PM

لايسعني بعد التفكير العميق في هذه الرسالة إلاّ أن أخرج عن السائد المألوف، كثيرا مايجمّد حياتنا المألوف والروتين والعرف والتقليد في الثقافة العامة للحياة.

ثمة ما يعتلج في تلافيف الدماغ ولكنه ممنوع نشره أوالبوح فيه، هناك صراع عنيف في جمجمة الانسان وتحديدا في العقل بين العقل الظاهر والباطن وهناك ايضا صراع عنيف بين العقل والقلب،، النفس البشرية تخضع لقانون العقل والارادة.

الصراع بين الباطن والظاهر مقلق جدا ومرهق لحياة الانسان، العقل الظاهر يسير وفق مايناسب الرأي العام والبئية الاجتماعية والباطن يسير وفق النفس البشرية وهو منفلت ولكنه مقموع جدا أم الواقع ومنظومة الحياة الاجتماعية المدنية أنت تفكر بأفكار جنونية احيانا بنظر العالم من حولك وهذه الافكار حبيسة عقلك الباطن،،اذن انت تعيش في عقلين وليس عقلا واحدا.

عقل لك وحدك وهو غير منطقي،، وعقل للمجتمع وهو منطقي ،، احيانا نلجأ الى عقلنا الباطن وما توسوس به صدورنا ونبوح به مما يسبب لنا التعب والازدراء والمشاكل مع الناس،، كل شيء يخالف الاديان والقيم والعادات والتقاليد والعرف والقانون يعتبر أمرا مرفوضا جملة وتفصيلا ويعاقب عليه المرء من قبل الجميع.

بقي القول في الختام اننا عبيد لاعراف وتقاليد وقوانين واديان لانملك سوى الاذعان والاطاعة والاحترام لهذه الثوابت والمسلمات وعدم مخالفتها خوفا من اتهامنا بالجنون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :