facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الملك عبد الله للتنمية و"إنجاز" يعقدان اجتماعهما السنوي


05-02-2019 12:37 PM

عمون ـ عقد صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة إنجاز بحضور مدراء وموظفي مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعات اجتماعهما السنوي، بهدف التنسيق وتوحيد الجهود وفتح بوابات التواصل وزيادة التعاون بين الطرفين والذي استمر لمدة يومين.

وقال الدكتور ليث العتوم من برنامج رفع قابلية التشغيل في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية أن هذا اللقاء يأتي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، مؤسسة انجاز، لتطوير آلية العمل المستقبلية وتحويل التحديات الى فرص تنموية واكتساب الخبرات والدروس المستفادة من خلال التوسع بمشروع الارشاد الوظيفي بالتعاون مع الشركاء، وأتمتة نظام المتابعة والتقييم لعمل هذه المكاتب.

وأشار العتوم إلى عملية الانتهاء من إعادة هيكلة المكاتب في الجامعات والتي استمرت لثلاث سنوات بهدف توفير بيئة مناسبة للطلبة للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات لرفع قابليتهم للتشغيل والمساهمة في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه، من خلال ما تقدّمه من خدمات تتعلق بالإرشاد المهني والتدريب والأنشطة اللامنهجية بما فيها الأعمال التطوعية.

من جهته، قال مدير العمليات في مؤسسة إنجاز طارق الحياري إن التعاون مع الشريك الاستراتيجي، صندوق الملك عبدالله الثّاني للتنمية، بدأ في العام 2004 ليستمر البناء على المنجزات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن التعاون المستمر ينعكس بشكل مباشر على الطلبة من خلال مجموعة البرامج التي تنفذها المؤسسة في مختلف الجامعات والكليات بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بهدف بناء قدراتهم الريادية والتشغيل الذاتي بعد تأهيلهم لسوق العمل.

وتضمَّن الاجتماع مناقشة التحديات ووضع أفضل الطرق والممارسات للتغلُب على العقبات وتعميم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الطلبة، والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :