facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة النواب: تقرير راصد لم يميز بين الغياب بعذر وبدون عذر


05-02-2019 02:57 PM

عمون - ذكرت الأمانة العامة في مجلس النواب أن التقرير الذي أصدره مركز راصد حول أداء مجلس النواب في عامه الثاني يستوجب توضيحا حول غياب النواب بعذر وبدون عذر وهو ما افتقر إليه التقرير.

وقالت في بيان لها إن التقرير لم يوضح للرأي العام أن هنالك نواباً غابوا بعذر أو بدون عذر، فالنواب حين يكونون بمهام خارجية للمشاركة في أعمال الاتحادات البرلمانية العربية والدولية، إنما يقومون بعمل رسمي، وكان من الأجدى أن لا يتم تقديم النواب للرأي العام على أنهم يتقصدون الغياب، في حين أن عدداً منهم يشغل مواقع هامة في العديد من اللجان والجمعيات البرلمانية الدولية.

وأشارت إلى أن عدداً كبيراً من النواب الذين ذكرهم التقرير، إنما كانوا في مهام رسمية، والتزموا بالنظام الداخلي بالإبلاغ عن مهامهم.

وأوضحت أن محاضر الجلسات وجميع ما يتعلق بأعمال المجلس يتم نشره عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، انطلاقاً من الحرص على وضع الرأي العام بنشاطات المجلس، وإيماناً بتعزيز نهج الشفافية البرلماني.





  • 1 محمد 05-02-2019 | 03:43 PM

    معناتو القرارات لما تصدر لازم يكون النصاب القانوني بدلا من العدد الكلي للنواب , ينبغي ان يكون العدد الموجود داخل قاعة البرلمان .
    فلا يجوز احتساب من هو خارج الاردن او قاعة البرلمان على نتيجة التصويت سواء كان الغياب بعذر او بدون عذر .

  • 2 د.عزام الكركي 05-02-2019 | 04:19 PM

    الغياب بعذر مقبول ولكن عندما يتكرر الغياب باعتذار فيها نظر يعني انه لم يكن أهلا للمسؤولية وإنما أراد المنصب لموقعة شخصية وليس مصلحة الوطن
    مع الاحترام للذين لم يحضروا سوى بضعة جلسات ولكل لمن لم يقم بأي مداخلة ولكم الاحترام لمنصب النائب .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :