facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش الليبي يسيطر على حقل الشرارة


06-02-2019 10:12 PM

عمون - أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، سيطرته على حقل الشرارة النفطي بغرب ليبيا، وفق للمتحدث باسمه أحمد المسماري.
وذكرت "بوابة الوسط" الليبية، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، قوله في بيان صدر مساء الأربعاء، أن "قوات الجيش وصلت إلى حقل الشرارة واتفقت مع المجموعة المشرفة على تأمين الحقل النفطي".
ونشرت صفحات تابعة للجيش على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صوراً لانتشار قوات الجيش داخل حقل الشرارة، حيث ذكرت أن القوات سيطرت على الحقل بالكامل دون مقاومة، وتقوم بتأمين الحقل بالاتفاق مع المجموعات المشرفة على تأمين الحقل النفطي الواقع جنوب غرب البلاد.
وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، في بيان صدر مساء الأربعاء، إن هذا الإجراء اتخذ من أجل توفير الأمن لمنطقة كانت خارجة عن القانون في السابق.
كما أكد المسماري أن هذه الخطوة تمت بالتعاون مع القبائل المحلية، وسيتم التعامل مع الشكاوى المتعلقة بالأجور.
ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من تأكيد قائد عسكري تابع لحكومة الوفاق توجه قوة من حرس المنشآت النفطية إلى حقل الشرارة النفطي لـ"مساندة القوة الموجودة في محيطه و تأمينه"، وفقاً لأوامر رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :