facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تجارة عمان: الاردن بفضل جهود الملك جسد شراكات اقتصادية مع مختلف الدول


07-02-2019 06:58 PM

عمون - اكد مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، ان الاردن وبفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني، استطاع تجسيد شراكات اقتصادية مميزة مع مختلف الدول تدعمها اتفاقيات تجارية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وقال المجلس في بيان اصدره، اليوم الخميس، بمناسبة مرور 20 عاما على تسلم جلالته لسلطاته الدستورية، ان جلالة الملك عزز مكانة المملكة كدولة قادرة على استقطاب الاسثتمارات المختلفة من خلال المزايا والحوافز التي تم توفيرها باطار سياسة الاصلاح وتحفيز النمو الاقتصادي.
واضاف، ان الأردن استطاع بجهود جلالته بناء شبكة علاقات اقتصادية قوية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية، بالاضافة لاحتضان المنتديات العالمية والفعاليات الاقتصادية بخاصة المنتدى الاقتصادي العالمي لدورات متعددة رغم الظروف غير المستقرة التي تشهدها بعض دول المنطقة.
وبين ان التوجيهات الملكية السامية للحكومات، اعطت القطاع الخاص الحافز الكبير ليكون شريكا مهما بمسيرة الاردن الاقتصادية، لافتا الى الدور الذي يلعبه القطاع التجاري في توفير البضائع بالسوق المحلية ومن مختلف الاصناف ودعم مخزون المملكة من السلع الاساسية.
ولفت مجلس الغرفة لتوجيهات جلالته المستمرة للحكومة لمعالجة التحديات والعقبات التي تواجه بيئة الأعمال بالمملكة، وإيجاد الحلول المناسبة لها بما يضمن استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتوسيع القائم.
واكد ان التحديات والضغوط الراهنة التي تواجه الاقتصاد الوطني تفرض على الحكومة تعزيز الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، لاحتواء هذه التحديات ومواجهتها وتحويلها الى فرص من خلال تجويد بيئة الاعمال لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتوفير فرص العمل وتحسين معيشة المواطنين.
وفي هذا الصدد، رأى مجلس ادارة غرفة تجارة عمان ان إزالة المعيقات أمام القطاعين الصناعي والتجاري يعني تسريع وتيرة التنمية بما ينعكس إيجابيا على الصناعيين والتجار والمواطنين بشكل عام والارتقاء بأداء الاقتصاد الوطني وتحسين معدلات النمو.
واشار المجلس الى ان القطاع التجاري والخدمي بجميع مؤسساته وقطاعاته يمثل الشريك الأساس والمهم للحكومة في جميع البرامج والخطط والجهود الوطنية، وقد أثبت قدرته على مر السنين على تحمل مسؤولياته بكل إخلاص وكفاءة واقتدار واسهم في نهضة وتطور الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات وتطوير القائم منها.
وعبر المجلس عن امله بان تكون "الشراكة الحقيقية" بين القطاعين العام والخاص عنوان المرحلة المقبلة ليصار الى مراجعة بعض القوانين القرارات والاجراءات الاقتصادية التي تحد من تنافسية القطاع التجاري وتؤثر على انتاجيته، والتعاون مع الجهات الرسمية في اعداد برنامج عمل وطني لتشغيل الاردنيين.
وشدد المجلس على ضرورة منح غرفة تجارة عمان فرصة المشاركة في تطوير وتعديل التشريعات خاصة قانون المالكين والمستأجرين والإجراءات ذات الصبغة الاقتصادية بهدف تعزيز وترسيخ نهج الشراكة بين القطاعين.
واكد ان الاردن قادر على تجاوز التحديات الاقتصادية الضاغطة جراء ظروف المنطقة غير المستقرة لكنها تحتاج الى جهود الجميع ورص الصفوف خلف جلالة الملك ودعم جهوده في جذب الاستثمارات ومعالجة المعيقات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة، مثمنا ما تم انجازه من اتفاقيات اقتصادية مع العراق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :