facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبدالمهدي للطراونة: الاتفاقيات الاقتصادية بداية لعلاقات استراتيجية


07-02-2019 08:28 PM

عمون - أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي على عمق العلاقات العراقية الأردنية، معتبرا أن تعزيز التعاون على المستويات كافة هو مصلحة ضرورية للبلدين.
وثمن عبد المهدي خلال لقائه الخميس رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، والوفد النيابي الذي يزور بغداد، بحضور السفير الأردني في بغداد منتصر العقلة والسفيرة العراقية في عمان صفية سهيل، زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الأخيرة الى العراق، مشددا على أنها زيارة مهمة وتاريخية. واكد عبد المهدي أن استئناف العمل على مذكرات التفاهم والاتفاقيات الاقتصادية بين العراق والاردن هي بداية لعلاقات استراتيجية عابرة للاجيال.
وبين عبد المهدي ان تعاون البرلمانين العراقي والأردني يعطي دعما لحكومتي البلدين في ارساء قواعد التعاون على المدى الطويل، فمضامين العلاقات الإيجابية تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين. واكد أن انتصار العراقيين على الاٍرهاب هو انتصار للمنطقة والإقليم، لأن عصابة داعش وزمر الإرهاب كانت تهدد الجميع، مشيرا بالوقت نفسه بالتضحيات التي قدمها الاردنيون بالحرب على الاٍرهاب، وجهود المملكة وعلى رأسها جلالة الملك في دعم جهود مكافحة الاٍرهاب.
من جانبه اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على اولوية تعزيز العلاقات البرلمانية الاردنية العراقية، وأنها قائمة على أساس دعم جهود المرحلة القادمة في ترسيخ العلاقات الثنائية.
واشاد الطراونة بمخرجات العملية السياسية في العراق، وتجاوزها لمشكلات الطائفية والمذهبية والاثنية، عبر دمج المكونات في العملية الحزبية والتمثيل النيابي.
وبين الطراونة ان عراقاً قوياً سيدعم جهود المملكة في الدعوة لحل قضاياه وقضايا المنطقة، وعلى رأسها حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.
وتمنى الطراونة ان تكون دول الجوار تجاوزت ازمتها القطرية بالسرعة الممكنة حتى يتسنى لنا جميعا ان نصب الجهود نحو تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة عبر الحل العادل للقضية الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :