facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جنرال أمريكي: الضربات الجوية في الصومال لن توقف الإرهابيين


08-02-2019 10:58 AM

عمون - اعتبر قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا الجنرال توماس فالدهاوسر، أمس الخميس أنّ الحملة الجوّية التي يشنّها الجيش الأمريكي على حركة الشباب الإرهابية في الصومال لن توقف الإرهابيّين، حاضاً الجيش الصومالي على تحمل مزيد من المسؤوليّة في هذه المعركة.
وقال فالدهاوسر أمام لجنة القوات المسلّحة في مجلس الشيوخ "في النهاية، هذه الضّربات لن تهزم (حركة) الشّباب".
وأضاف "الخلاصة هي أنّ الجيش الوطني الصومالي يحتاج إلى زيادة أعداده، وأن يتقدّم ويتحمّل مسؤوليّة" أمن البلاد.
وكثف الجيش الأمريكي غاراته ضد حركة الشباب منذ العام 2017.
ويؤكد الجيش الأمريكي في كل بياناته أن هدف الولايات المتحدة وحلفائها في الحكومة الاتحادية الصومالية، وقوة الاتحاد الإفريقي، هو منع مقاتلي حركة الشباب من التمركز في أماكن يمكن أن تشكل "ملاذاً لهم للإعداد لهجمات إرهابية وشنها، وسرقة المساعدة الإنسانية وابتزاز السكان المحليين لتمويل عملياتهم وإيواء إرهابيين".
وأكدت القيادة الأمريكية لإفريقيا في وقت سابق أن الجيش الأمريكي "سيواصل التعاون مع شركائه لنقل مسؤولية الأمن في الصومال على الأمد الطويل إلى الحكومة الفدرالية الصومالية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :