facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليونا شخص استفادوا من مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية


10-02-2019 01:00 PM

عمون- أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ان عدد المستفيدين من برامجه ومبادراته ومشاريعه وصل الى اكثر من مليوني شخص منذ تأسيسه عام 2001 وحتى نهاية العام الماضي.

وقال مدير الصندوق صائب الحسن في بيان ان الصندوق ومن خلال باقة واسعة من المبادرات الخلّاقة والمشاريع الملهمة والبرامج النوعية ساهم في دعم الجهود التنموية والاجتماعية والتعليمية، وتحفيز التنمية الشاملة وتوظيف طاقات المواطنين في الإنتاج والإبداع.

واشار الى ان المبادرة الملكية بتأسيس صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جاءت لتجسيد رؤية جلالته الشمولية للتنمية المستدامة، والحاجة الماسة الى انشاء مشاريع تنموية وانتاجية لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.
وكشف الحسن عن ان عدد فرص الحاصلين على وظائف من خلال مبادرات ومشاريع الصندوق بلغ أكثر من 33 ألف فرصة منها حوالي 5750 فرصة في وظائف مباشرة و27350 فرصة في وظائف غير مباشرة.

ويولي الصندوق اهتماماً خاصاً بالشباب ويضعه على سلم اولوياته، حيث يسعى إلى تفعيل دورهم وتمكينهم من المساهمة في مسيرة البناء والتنمية في الأردن من خلال حزمة من البرامج والنشاطات المتنوعة.

و يهدف الصندوق وفقا لقانونه الذي أُقرّ عام 2004، إلى المساهمة في تأسيس مشاريع إنتاج ريادية للمواطنين، ودعم البرامج والأنشطة التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية الوطنية، وتشجيع الأنشطة لتنمية المواهب وتقديم الحوافز للمبدعين في مجالاتهم ليكون مظلةً مؤسسية لدعم وتحفيز التنمية الشاملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :