facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردنيون يؤبنون شاعرهم سليمان المشيني


10-02-2019 07:46 PM

عمون - اقامت وزارة الثقافة اليوم الاحد حفل تأبين لشاعر الأردن الراحل سليمان المشيني الذي توفي في كانون الأول من العام الماضي.

واشتمل حفل التأبين الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي على عرض فيلم وثائقي قصير عن الشاعر الراحل، وفقرة فنية لفرقة مركز تدريب الفنون التابع للوزارة، إضافة إلى كلمات لوزارة الثقافة، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، وأهل الشاعر الراحل.

والشاعر المشيني الذي ولد في مدينة السلط عام 1928، عمل في الإذاعة الأردنية، وأصبح مديراً عاماً لها عام 1985، وله عدد من الإصدرات في الشعر، والرواية والقصة والمسرحية، والقصائد المغناة، وأشهرها «أنا الأردن» و «فدوى لعيونك يا أردن».

وهو حاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الرابعة سنة 1956، ووسام الاستقلال من الدرجة الثالثة سنة 1974، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية سنة 1984، وعلى جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية للعام2000، ووسام الحسين للعطاء المميَّز من الدرجة الأولى بمناسبة احتفالات المملكة بمرور ستين عاماً على الاستقلال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :