facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السعودية: ولي العهد يدشن محمية طبيعية للنمر العربي


10-02-2019 11:46 PM

عمون- افتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الأحد، محمية طبيعية في شمال غرب المملكة للحفاظ على سلالة النمر العربي التي تواجه خطر الانقراض.
وروجت وزارة الثقافة السعودية هذه المبادرة الجديدة في محافظة العلا، في منطقة المدينة المنورة، حيث أنشئ الصندوق الوطني لحماية النمر العربي في المحمية الجديدة المسماة "شرعان".
وفي بيان رسمي، قال الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إن ما يبحث عنه هو أن تكون هذه المحمية "منطقة مناسبة لإطلاق وإعادة توطين النمر العربي في المستقبل".
ووفقا للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، فإن النمر العربي مهدد بخطر "الانقراض" كما بعض الفصائل الأخرى مثل الوشق الأيبيري.
ويعد النمر العربي أصغر أنواع النمور حجماً، واختفى بالفعل من بعض دول الخليج العربي والشرق الأوسط مثل الأردن التي كان الصيد فيها أحد أكبر التهديدات التي تواجه الحيوان.
وأقرت السعودية معاقبة صائدي النمر العربي في السعودية بالحبس شهراً، وغرامة بـ 13 ألف دولار.


إفي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :