facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





348.8 مليون دينار إجمالي دخل الإسكان لعام 2018 بارتفاع نسبته 7%


11-02-2019 03:50 PM


عمون- أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 7% ليبلغ 348.8 مليون دينار في نهاية العام 2018، مقارنة مع 326 مليون دينار في العام 2017.

وحقق البنك أرباحاً قبل الضريبة في العام 2018 بلغت 132 مليون دينار، مقابل 180 مليون دينار لعام 2017، فيما بلغ صافي الأرباح المتحققة 95 مليون دينار، مقابل 125 مليون دينار في العام 2017، حيث يعزى هذا الانخفاض إلى التزام البنك بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية (IFRS9) وتخصيص ملبغ 63 مليون دينار لتدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والائتمانية.

وواصل البنك خلال العام 2018، تحقيق معدلات نمو جيدة في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفعت صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 5.2% لتصل إلى 306.9 مليون دينار مقابل 291.7 مليون دينار في العام 2017، كما ارتفع إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة بنسبة 3.5% لتبلغ 4.6 مليار دينار في العام 2018.

وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، السيد عبدالإله الخطيب، أن البنك واصل مسيرته في تحقيق النتائج المالية الإيجابية رغم الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي مرت بها المملكة خلال السنوات الماضية، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد الأداء المتوازن للبنك وقدرته على الحفاظ على مركز مالي قوي حيث بلغت حقوق الملكية في نهاية العام 2018 ما مجموعه 1.1 مليار دينار.

وأوضح السيد الخطيب أن مجلس إدارة البنك أقرّ في اجتماع عقده في 24/1/ 2019 البيانات المالية بعد مناقشتها، وأوصى للهيئة العامة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% من القيمة الإسمية للسهم عن العام 2018.

وأكد السيد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطني وتركيزه على تحقيق نتائج مالية أفضل للسنوات المقبلة، تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملائه عبر تعظيم أرباحه التشغيلية ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمار الصفدي، أن النتائج المتحققة تؤكد ملاءة البنك المالية وسلامة وجودة محفظته الإئتمانية، إضافة إلى متانة قاعدته الرأسمالية، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.1% وبلغت نسبة السيولة 124%، وهما أعلى من الحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي الأردني ولجنة بازل.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان حصد خلال العام 2018 خمسة جوائز من مؤسسات إقليمية ودولية وعالمية، تكريماً للبنك على نوعية وجودة المنتجات والخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها في السوق المصرفية الأردنية.
"علماً بـأن هـذه النتائـج أولية وتخضـع لموافـقـة البنك المركزي الأردني".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :