facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحديد موعد عقد امتحانات الشامل للدورة الربيعية


11-02-2019 06:01 PM

عمون - حددت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" موعد الامتحانات العملية للشامل الدورة الربيعية 2019، اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 آذار ولغاية يوم السبت الموافق للـ 6 نيسان. وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" الدكتور عبدالله الزعبي في بيان صحفي: إن وحدة التقييم والامتحانات العامة ستقوم بإصدار جدول توزيع الطلبة على مراكز الامتحانات العملية.
وبخصوص الامتحانات النظرية، تقرر أن يتم عقد امتحان الورقة الأولى يوم السبت الموافق 20 نيسان المقبل، والورقة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 23 نيسان المقبل، أما الورقة الثالثة فيتم عقد امتحانها يوم السبت الموافق 27 نيسان المقبل، حيث ستقوم وحدة الامتحانات العامة في الجامعة بإصدار جدول توزيع الطلبة على مراكز الامتحانات وعلى جلسات الامتحانات. أما فيما يخص امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني، أشار الزعبي الى ان اللجنة قررت عقده اعتباراً من يوم السبت الموافق 6 نيسان المقبل وحتى السبت الذي يليه الموافق 13 نيسان المقبل، وذلك بناءً على توزيع الطلبة على مراكز الامتحان والذي سيصدر قبيل الامتحان من خلال وحدة التقييم والامتحانات العامة. وعلى الطلبة الراغبين في التقدم لامتحانات الدورة الربيعية سواء من طلبة الشهادة الجامعية المتوسطة أو الدبلوم الفني، مراجعة كلياتهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 شباط الحالي، وحتى موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس الموافق لـ28 شباط الحالي.
وأشار الى انه جرى مناقشة الإطار العام المقدم من جامعة البلقاء التطبيقية لإعادة هيكلة امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وتطويره، وذلك اعتباراً من الدورة الصيفية لعام 2019، حيث سيطبق ذلك على الطلبة الذين قبلوا على الخطط الدراسية الجديدة التي بدأ تدريسها اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018. وبين أن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة سيكون اعتباراً من الدورة الصيفية لعام 2019 امتحاناً يقيس المهارات والكفايات والمعارف المكتسبة خلال الدراسة وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم لكل تخصص، وسيتكون من ثلاث أوراق وورقة رابعة عملية.
وتابع: تكون الورقة الأولى للثقافات العامة وهي مشتركة لكافة التخصصات، أما الثانية فهي أيضاً مشتركة لكافة التخصصات وتشتمل على مهارات التواصل والتشغيل، والورقة الثالثة النظرية، وهي ورقة المهارات الفنية المتخصصة، والرابعة هي امتحان الكفاءة العملي للتخصصات التقنية والتطبيقية والتي يتقدم الطلبة بموجبها إلى الامتحان وفقاً لمصفوفة الكفايات والمهارات العملية المعتمدة لكل تخصص. --(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :